النهار
الجمعة، 27 نوفمبر 2020 07:10 صـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

تشيلسي يتخطى كراسنودار الروسى برباعية فى دورى أبطال أوروبا

النهار

حقق فريق تشيلسي الإنجليزى، فوزا هاما على مضيفه كراسنودار الروسى، بأربعة أهداف دون مقابل، فى المواجهة التى أقيمت بينهما مساء اليوم، الأربعاء، على ملعب "كوبان"، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الخامسة لدور المجموعات من دورى أبطال أوروبا، حيث سجل كالوم هودسون أودوي هدف التقدم لصالح تشيلسى فى الدقيقة 37 من عمر اللقاء، وأهدر جورجينيو ركلة جزاء لصالح البلوز في الدقيقة 14 من زمن المباراة حيث اصطدمت بالقائم الأيمن لحارس كراسنودار.

وفى الشوط الثانى، سجل الألمانى تيمو فيرنر الهدف الثانى للبلوز من ركلة جزاء أخرى فى الدقيقة 76، قبل أن يفتتح النجم المغربى حكيم زياش أهدافه مع البلوز بتسجيل الهدف الثالث فى الدقيقة 80 من زمن المباراة، واختتم كريستيان بوليسيتش الرباعية فى الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء.

بتلك النتيجة يحتل تشيلسى صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط، فى حين يحتل كراسنودار المركز الرابع برصيد نقطة وحيدة.

ويلتقى فى العاشرة مساء فريقا إشبيلية الإسبانى ورين الفرنسى فى نفس المجموعة.

وتواجد على رأس تشكيل البلوز فى لقاء اليوم، النجم المغربى حكيم زياش وذلك للمرة الأولى هذا الموسم، عقب انضمامه فى الصيف من أياكس أمستردام، حيث جاء تشكيل تشيلسي ضد كراسنودار كالتالى: حراسة المرمى: ميندى / خط الدفاع: أزبيلكويتا - روديجر - زوما - بن تشيلويل / خط الوسط: جورجينيو - كوفاسيتش - حكيم زياش / خط الهجوم: هافيرتز - هودسون-أودوى - فيرنر.

وأصبح تشيلسي بوجود روديجر وهافرتز وفيرنر، ثاني فريق غير ألماني في تاريخ دوري الأبطال يبدأ مباراة مع 3 لاعبين ألمان في التشكيل الأساسي، بعد آرسنال في مارس 2014 ضد بايرن ميونيخ (مع ميرتساكر وبودولسكي وأوزيل).

وكان تشيلسى قد تعادل على ملعبه "ستامفورد بريدج" سلبيا أمام إشبيلية الإسبانى فى الجولة الأولى، فيما تعادل كراسنودار أيضا فى الجولة الأولى مع رين الفرنسى 1-1.