النهار
الجمعة 26 يونيو 2026 02:24 صـ 9 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة شخصين وتفحم دراجتين بخاريتين في حادث مروع بـ نجع حمادي ضبط مخزن سري للمواد المخدرة داخل مصنع نسيج بالمحلة الكبرى لجنة المستخلصين تناقش آليات تفعيل برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد إدارة نادي سموحة تحتفل بأبطال فريق 2006 لكرة اليد مكتبة الإسكندرية تطلق فيلماً وثائقياً جديداً بعنوان ” ابن طولون” بالتعاون مع ” مصر الخير” ”إندرايف” تطلق مبادرتها المجتمعية لتعليم أبناء كباتن البرمجة والذكاء الاصطناعي هواوي كلاود تطلق خدمة MaaS في مصر لتسهيل تبنّي الذكاء الاصطناعي داخل المؤسسات حملة StrikeShark الجديدة تستهدف مؤسسات في آسيا وأمريكا اللاتينية وأوروبا حق المواطن عنوان المؤتمر الجماهيري الأول بمدينة رأس سدر لجنة المستخلصين تناقش آليات تفعيل برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد وزير الرى: القناطر تتحكم في إمرار التصرفات المائية وتسهم في الحفاظ على كل نقطة مياه تموين أسيوط : ضبط ٤٢٥ كيلو أسماك فاسدة داخل سيارة ثلاجة كانت فى طريقها لأحد أشهر مطاعم الأسماك فى بندر أسيوط

المحافظات

رئيس جامعة المنوفية يعقد اجتماع بمجلس إدارة مركز الدراسات الاستراتيجية وإعداد القادة 

اجتمع اليوم الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية بأعضاء مجلس إدارة مركز الدراسات الاستراتيجي

وإعداد القادة نواب رئيس الجامعة الدكتور أحمد القاصد للدراسات العليا والبحوث والدكتور نانسى أسعد للتعليم والطلاب والدكتور عبد الرحمن الباجورى لخدمة المجتمع وتنمية البيئة والمحاسب أكرم عبد الدايم أمين عام الجامعة، اللواء علاء رشاد سكرتير عام المحافظة، الدكتور أحمد سويد وكيل وزارة التربية والتعليم، الدكتور أيمن حافظ عميد كلية الزراعة.

استهل مبارك الاجتماع بتوجيه التحية لسكرتير عام المحافظة ولوكيل وزارة التربية والتعليم فى رحاب الجامعة، مؤكدا على التعاون الوثيق بين الجامعة ومختلف الجهات المجتمعية، وسعى المركز الدائم لزيادة عدد الدورات المقدمة للمجتمع وابتكار أفكار تدريبية جديدة تخدم احتياجات الأفراد طبقا لتخصصاتهم ووظائفهم، وتحقيق رسالة المركز فى بناء ونشر مفاهيم تطوير التعليم العالى والعمل على تحديث أداء وحدات الجامعة الإدارية والتعليمية والبحثية من خلال تعزيز قدراتهم ومهاراتهم، وتنفيذ مشروعات مؤسسية وتنموية طبقا لاستراتيجية الجامعة للوصول إلى مستويات عالية من جودة الأداء بما يتواءم مع المعايير القياسية القومية والعالمية.

وناقش رئيس الجامعة إمكانية تنفيذ الدورات عن بعد نظرا لظروف أزمة كورونا وتوفير الامكانات البشرية والمادية اللازمة لتطبيقها أون لاين، وعرض لما قدمه المركز من دورات تساهم فى مواجهة الأزمة.

كما تم عرض خطة المركز المقترحة لتدريب المجتمع المدنى من خلال عمل دراسة لاحتياجات مختلف المؤسسات التابعة للقطاع الحكومى أو الجامعات الخاصة أو المؤسسات التجارية وتقديم حقيبة تدريبية وتخصيص موقع مميز لتلقى الطلبات والاستفسارات، وتكوين مجموعات عمل من الطلاب والخريجين وعمل لقاءات متعددة معهم لتفعيل نشاط التدريب وتغطية متطلباتهم، والسعى لتوقيع بروتوكولات تعاون مع مختلف الجهات والشركات والمصانع لتدريب العاملين بمختلف تخصصاتهم لتنمية مهاراتهم وتدريبيهم على أحدث الوسائل التكنولوجية والمهارات القيادية

وتناول الاجتماع اعتماد التشكيل الجديد للمركز، وعرض تفصيلى للحساب الختامى للمركز لعام ٢٠١٩-٢٠٢٠، الدورات التدريبية التى تم تنفيذها من بداية عام ٢٠٢٠ وحتى الآن.

تضم اللجنة أيضا فى عضويتها الدكتور أحمد عبد القوى المشرف العام على المركز، الدكتور إكرامى جمال مشرفا على إدراة الدراسات الاستراتيجية، الدكتور أحمد صابر مشرفا على إدارة التدريب، الدكتور محمد سعيد فرج مشرفا على إدارة الاستشارات والبحوث، الدكتور هيام مصطفى مشرفا على إدارة تطوير الأداء الجامعى، السيدة/ هدى بط مدير عام المركز وأمين المجلس، وعلاء فتحى مدير عام شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.