النهار
السبت، 28 نوفمبر 2020 04:40 مـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

”شئون المستهلك” الإسبانية تعلن عن كمامة مضادة لكورونا تلبى المعايير

النهار

أعلنت "شئون المستهلك" فى إسبانيا عن الكمامة الوحيدة التى تحمى من فيروس كورونا، والتى تلبى جميع معايير المستهلك، موضحة أنها تفى بالمتطلبات وتقى من الإصابة، والتى تم طرحها بالأسواق، موضحة أن فى الأسواق أنواعا عديدة من الكمامات التى فى الحقيقة لا تلبى الحد الأدنى من متطلبات حماية الوجه من الوباء.

وقدمت شئون المستهلك الإسبانية ، نصا معياريا يحدد مفهوم "الكمامة الصحية" كخطوة أولى لتشديد اللوائح التنظيمية لهذا المنتج، بحيث يكون فعالا بحق ضد فيروس كورونا، كما أنها قامت في الأيام الأخيرة بمنع العديد من المراكز الصحية الوصول إلى مرافقها بكمامات عادية مصنوعة من القماش، حسبما قالت صحيفة "الكوريرو" الإسبانية.

وأشارت الصحيفة إلى أن وزارة شئون المستهلك فى إسبانيا أرسلت النص الى الاستشارة العامة لتوسيع متطلبات وضع العلامات والإعلان والتحكم فى هذه المنتجات، وبالتالى ضمان أن يكون جميع السكان على دراية بخصائصها والهدف الذى يجب أن تسعى هذه المنتجات لتحقيقه.

ووفقا للاستهلاك، فإنها شددت على أن المستهلكين لابد من أن يعرفون بالضبط وبشكل واضح عدد المرات التى يمكن غسلها قبل أن تفقد الكمامة كفاءتها لمواجهة وباء كورونا، وعدد من الجوانب الآخرى التى يجب عليهم ضمانها باستخدام موادهم.

وأشارت المستهلك الإسبانية إلى أن النقوش والعلامات والرسومات هى التى تخدع المستهلك لشراء أى كمامة ولذلك فعلى اى مستهلك الانتنباه جيدا الى نوع الكمامة ومدى كفاءتها وعدم الالتفات الى الرسومات.

فيما يتعلق بالعقوبات ، يؤكد الاستهلاك أن عدم الامتثال للقواعد المتعلقة بوضع العلامات والتعبئة والإعلان عن هذه الأقنعة سيعتبر انتهاكًا.