الجمعة 29 مارس 2024 04:16 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ المنوفية يتابع انتظام العمل بسوق السيارات ويقرر مد العمل بالسوق لفترة مسائية ضبط عامل جراج لسرقته إحدي الشقق السكنية بالعبور محافظ المنوفية: ضبط 2 طن لحوم ودواجن وأسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي خلال شهر مارس ضبط عاطل لقيامه بسرقة سيارة بأسلوب المفتاح المصطنع بشبرا الخيمة موعد مباراة الهلال والشباب في الدوري السعودي والقنوات الناقلة والتشكيل مصرع شخص أثناء عبوره الطريق الدائرى بمدينة الخصوص نقيب التشكيليين تنتقد شعار الهوية البصرية المقترح لـ قنا: دا عبث لهويتنا وليه التغيير بايرن ليفركوزن أم ليفربول؟.. تشابي ألونسو يفضل فريقه الكنيسة الانجيلية الثانية بأسيوط تنظم سحور رمضانى للمسلمين والأقباط وشعب الكنيسة تلاعب فى أوراق رسمية و تهرب من تنفيذ النفقة.. من المسؤل!؟ حملات مرورية مفاجئة باسيوط لتطبيق تعريفة الأجرة الجديدة وضبط السائقين المخالفين محافظ بورسعيد: اعتماد 444,109 مليون جنيها لمشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالي 2023 - 2024

عربي ودولي

”شئون المستهلك” الإسبانية تعلن عن كمامة مضادة لكورونا تلبى المعايير

أعلنت "شئون المستهلك" فى إسبانيا عن الكمامة الوحيدة التى تحمى من فيروس كورونا، والتى تلبى جميع معايير المستهلك، موضحة أنها تفى بالمتطلبات وتقى من الإصابة، والتى تم طرحها بالأسواق، موضحة أن فى الأسواق أنواعا عديدة من الكمامات التى فى الحقيقة لا تلبى الحد الأدنى من متطلبات حماية الوجه من الوباء.

وقدمت شئون المستهلك الإسبانية ، نصا معياريا يحدد مفهوم "الكمامة الصحية" كخطوة أولى لتشديد اللوائح التنظيمية لهذا المنتج، بحيث يكون فعالا بحق ضد فيروس كورونا، كما أنها قامت في الأيام الأخيرة بمنع العديد من المراكز الصحية الوصول إلى مرافقها بكمامات عادية مصنوعة من القماش، حسبما قالت صحيفة "الكوريرو" الإسبانية.

وأشارت الصحيفة إلى أن وزارة شئون المستهلك فى إسبانيا أرسلت النص الى الاستشارة العامة لتوسيع متطلبات وضع العلامات والإعلان والتحكم فى هذه المنتجات، وبالتالى ضمان أن يكون جميع السكان على دراية بخصائصها والهدف الذى يجب أن تسعى هذه المنتجات لتحقيقه.

ووفقا للاستهلاك، فإنها شددت على أن المستهلكين لابد من أن يعرفون بالضبط وبشكل واضح عدد المرات التى يمكن غسلها قبل أن تفقد الكمامة كفاءتها لمواجهة وباء كورونا، وعدد من الجوانب الآخرى التى يجب عليهم ضمانها باستخدام موادهم.

وأشارت المستهلك الإسبانية إلى أن النقوش والعلامات والرسومات هى التى تخدع المستهلك لشراء أى كمامة ولذلك فعلى اى مستهلك الانتنباه جيدا الى نوع الكمامة ومدى كفاءتها وعدم الالتفات الى الرسومات.

فيما يتعلق بالعقوبات ، يؤكد الاستهلاك أن عدم الامتثال للقواعد المتعلقة بوضع العلامات والتعبئة والإعلان عن هذه الأقنعة سيعتبر انتهاكًا.