النهار
السبت، 28 نوفمبر 2020 04:30 مـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

هالة صدقى مازحة مع الفخرانى بعد عضويته بالشيوخ: مبروك للباشا

النهار

نشرت الفنانة هالة صدقى على صفحة التواصل الاجتماعى "إنستجرام" صورة لكل من الفنان يحيى الفخرانى أثناء تأديته حلف اليمين الدستورى كعضو مجلس للشيوخ وصورة الفنان صلاح السعدنى من مسلسل "ليالى الحلمية" وعقلت ضاحكة "حبيبى يا صلاح مبروك للباشا" .

حيث إنه من المفارقات أن الفخرانى أدى في ليالى الحلمية شخصية سليم البدرى، الذى دخل مجلس الشعب المصرى بعد منافسة شرسة مع سليمان غانم، والذى جسده وقتها الفنان الكبير صلاح السعدنى.

ولم يكن النجم الكبير يحيى الفخرانى يعلم أن اليوم الذى سيقف ليؤدى اليمين الدستورية، كعضو مجلس للشيوخ، هو نفس اليوم، الذى طرح فيه مسلسله الأشهر والأهم في الدراما المصرية "ليالى الحلمية"، والذى تم إنتاج 6 أجزاء منه، كتب الـ 5 الأولى منها الراحل أسامة أنور عكاشة، وتولى إخراجهم المخرج الراحل إسماعيل عبد الحافظ.

الفخرانى أدى شخصية سليم البدرى في هذا المسلسل، وهى شخصية المصرى الأرستقراطى، سليل عائلة البدرى الثرية، الذى يمر بالعديد من التقلبات السياسية والاجتماعية والاقتصادية وحتى الوطنية، خلال بداية الخمسينيات وحتى التسعينيات.

الجزء الأول من ليالى الحلمية، عرض على شاشة التليفزيون المصرى فى 18 أكتوبر عام 1987، وبعد 33 عاما، وفى نفس اليوم، يقف النجم الكبير يحيى الفخرانى ليؤدى اليمين الدستورية كعضو مجلس الشيوخ.

ليالى الحلمية، عرض عام 1987، ولعب بطولته بجانب الفخرانى والسعدنى كل من صفية العمرى وهدى سلطان وحسن يوسف وآثار الحكيم وسيد عبد الكريم ودلال عبد العزيز وعبد العزيز مخيون وسهير المرشدى وممدوح عبد العليم وهشام سليم وفردوس عبد الحميد، وغيرهم من نجوم الدراما في فترة الثمانينيات والتسعينيات.