النهار
الإثنين 22 يونيو 2026 05:34 مـ 6 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
«نيشنز أوف سكاي» تنتهي من أول مرحلتين بمشروع Sky Ridge Executives وزيرة الإسكان تترأس اجتماع مجلس إدارة ”جهاز تنظيم مياه الشرب” «Mass Developments» تعين محمد عبد الله رئيسًا للمبيعات وتستهدف 50 مليار جنيه حجز محاكمة تيك توكر متهم بسب وقذف عمر كمال لجلسة 20 يوليو للحكم القبض على متهم بالنصب على المواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعي بانتحال الصفة في احتفالية أليانز.. وزير الاستثمار يدعو شركات التأمين العالمية والإقليمية لزيادة استثماراتها في مصر شك في سلوكها.. الإعدام شنقا لعاطل لاتهامه بقتل زوجته ونجله فى المنوفية حاسس إني بعمل عليه مديرة.. نادية تقيم دعوى تمكين من منزل الزوجية بعد 9 سنوات زواج حاسس إني بعمل عليه مديرة.. نادية تطالب بالتمكين من منزل الزوجية بعد 9 سنوات زواج لما جبريل بعد فوز مصر في كأس العالم: “الرجالة مستعدة تضحي بساعات النوم لمتابعة مبارات المنتخب” حاسس إني بعمل عليه مديرة.. نادية تطالب بالتمكين من منزل الزوجية بعد 9 سنوات زواج حفل يوناني أسطوري في ماسبيرو احتفالاً بيوم الموسيقي العالمي

المحافظات

وكيل مديرية التربية والتعليم بالقليوبية يتابع الإجراءات الوقائية والإحترازية 

سلامة يتفقد عيادات التأمين الصحى وحجرات العزل ويشدد على ارتداء الكمامات واعمال التطهير

تابع عاطف سلامة وكيل المديرية تطبيق الإجراءات الوقائية والإحترازية وسبل الوقاية من فيروس كورونا وتطبيق تعليمات رئاسة مجلس الوزراء ومنظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة لمواجهة كوفيد 19 وتابع وكيل مديرية التربية عيادات التأمين الصحى وغرف العزل بداخل المدارس ،تنفيذا لتوجيهات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم وطه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية

كما تابع اجراءات التباعد بين الطلاب داخل الفصول وتطبيق ارتداء الكمامات على الطلاب والمعلمين والعاملين بالمدارس .

وأكد سلامة خلال جولته بمدارس جمال الدين الأفغانى الإبتدائية وبنها الثانوية بنات وبنها الثانوية بنين على تطبيق الأدوار والمهام لمجابهة فيروس كورونا المستجد ( كوفيد ١٩) وبما يضمن سلامة العملية التعليمية وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية المشددة والدائمة حفاظا على سلامة وصحة الطلاب والعاملين والمعلمين داخل المدارس تنفيذا لقرارات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم وتعليمات طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة لمواجهة تداعيات فيروس كورونا .

كما شدد على أعمال التطهير والتعقيم بشكل يومى ودورى وتطبيق التباعد الأجتماعى واستخدام الواقيات الشخصية بالإضافة إلى التهوية الجيدة ورفع الوعى وترصد المرض واكتشاف أى حالات بشكل مبكر بالتنسيق مع الأجهزة المعنية

وقال عاطف سلامة وكيل المديرية أننا نعمل على توفير بيئة تعليمية وصحية ملائمة للطلاب والمعلمين حيث يتم التنسيق مع أجهزة المحليات والصحة والأمن لمنع تواجد الباعة الجائلين وإزالة اى تراكمات للقمامة بمحيط المدارس وتوفير أجواء ملائمة للدراسة مع تقليل الكثافات ومنع اى تجمعات للطلاب أو اى تزاحم طلابي خلال الدخول والخروج وفصل الدخول عن الخروج من خلال منافذ منفصلة وعمل مسح حرارى وتواجد المشرفين وأمن المدرسة وتوفير المطهرات بشكل مستمر

وأكد سلامة خلال جولته على متابعة نسب الغياب والتواصل مع الإدارة الصحية

وابلاغ الإدارة الصحية بأرقام هواتف الطلاب المتغيبين وعمل التقصى اللازم للمتغيبين

وكذلك التعامل السريع والأمن مع الحالات المشتبهه وتحديد مكان للعزل مع مراعاة الناحية النفسية للطالب وتقييم الحالة وتطبيق العلاج وفقا لدرجات الإصابة واستيفاء كارت متابعة للمريض المعزول بمعرفة الادارة الصحي وتطهير غرفة العزل بعد دخول أى حالة وخروجها وابلاغ الإدارة الصحية بأرقام الطلاب المتغيبين لأسباب مرضية وعمل قاعدة بيانات لأولياء الأمور والطلاب بكل مدرسة.