النهار
الخميس 25 يونيو 2026 06:15 مـ 9 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
درة ‎ تعود لبطولة فيلم ”حين يكتب الحب” وتبدأ التصوير قريبًا انطلاق فعاليات اليوم الثاني من التصفيات النهائية لمسابقة «مواهب وقدرات» للطلاب الوافدين بالأزهر وزير الاستثمار يشهد افتتاح صوامع التصدير الجديدة لشركة تيتان مصر بالإسكندرية عودة فتاة متغيبة بالقليوبية بعد 3 أيام.. غادرت منزلها بإرادتها بسبب خلافات أسرية دون إصابات.. خروج قطار عن مساره أثناء دخوله سكة التخزين بمحطة بنها مبادرة «لغتنا الجميلة» تواصل اكتشاف المواهب الأدبية وتكرم المبدعين بالجامعة الأمريكية بالقاهرة خطوة نحو المستقبل.. بروتوكول تعاون بين جامعة بنها الأهلية ومياه القليوبية لتأهيل الكوادر الهيئة العامة للاستثمار تستضيف وفدًا رفيع المستوى من مدغشقر لتعزيز التعاون الاستثماري وتبادل الخبرات القبض علي المتهمين في واقعة الاعتداء على بائع بطيخ بـ”كتر” في مركز أبشواي القبض علي قائد دراجة نارية قام بالتحرش بفتاة من ذوي الهمم في الجيزة بعد فضحه بفيديو متداول وزير الاستثمار يتفقد مصنع كولد أليكس للصناعات الغذائية ضمن جولة موسعة بمحافظة الإسكندرية قرار جمهوري بعفو رئاسي عن باقي العقوبة لبعض المحكوم عليهم بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو

المحافظات

وكيل مديرية التربية والتعليم بالقليوبية يتابع الإجراءات الوقائية والإحترازية 

سلامة يتفقد عيادات التأمين الصحى وحجرات العزل ويشدد على ارتداء الكمامات واعمال التطهير

تابع عاطف سلامة وكيل المديرية تطبيق الإجراءات الوقائية والإحترازية وسبل الوقاية من فيروس كورونا وتطبيق تعليمات رئاسة مجلس الوزراء ومنظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة لمواجهة كوفيد 19 وتابع وكيل مديرية التربية عيادات التأمين الصحى وغرف العزل بداخل المدارس ،تنفيذا لتوجيهات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم وطه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية

كما تابع اجراءات التباعد بين الطلاب داخل الفصول وتطبيق ارتداء الكمامات على الطلاب والمعلمين والعاملين بالمدارس .

وأكد سلامة خلال جولته بمدارس جمال الدين الأفغانى الإبتدائية وبنها الثانوية بنات وبنها الثانوية بنين على تطبيق الأدوار والمهام لمجابهة فيروس كورونا المستجد ( كوفيد ١٩) وبما يضمن سلامة العملية التعليمية وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية المشددة والدائمة حفاظا على سلامة وصحة الطلاب والعاملين والمعلمين داخل المدارس تنفيذا لقرارات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم وتعليمات طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة لمواجهة تداعيات فيروس كورونا .

كما شدد على أعمال التطهير والتعقيم بشكل يومى ودورى وتطبيق التباعد الأجتماعى واستخدام الواقيات الشخصية بالإضافة إلى التهوية الجيدة ورفع الوعى وترصد المرض واكتشاف أى حالات بشكل مبكر بالتنسيق مع الأجهزة المعنية

وقال عاطف سلامة وكيل المديرية أننا نعمل على توفير بيئة تعليمية وصحية ملائمة للطلاب والمعلمين حيث يتم التنسيق مع أجهزة المحليات والصحة والأمن لمنع تواجد الباعة الجائلين وإزالة اى تراكمات للقمامة بمحيط المدارس وتوفير أجواء ملائمة للدراسة مع تقليل الكثافات ومنع اى تجمعات للطلاب أو اى تزاحم طلابي خلال الدخول والخروج وفصل الدخول عن الخروج من خلال منافذ منفصلة وعمل مسح حرارى وتواجد المشرفين وأمن المدرسة وتوفير المطهرات بشكل مستمر

وأكد سلامة خلال جولته على متابعة نسب الغياب والتواصل مع الإدارة الصحية

وابلاغ الإدارة الصحية بأرقام هواتف الطلاب المتغيبين وعمل التقصى اللازم للمتغيبين

وكذلك التعامل السريع والأمن مع الحالات المشتبهه وتحديد مكان للعزل مع مراعاة الناحية النفسية للطالب وتقييم الحالة وتطبيق العلاج وفقا لدرجات الإصابة واستيفاء كارت متابعة للمريض المعزول بمعرفة الادارة الصحي وتطهير غرفة العزل بعد دخول أى حالة وخروجها وابلاغ الإدارة الصحية بأرقام الطلاب المتغيبين لأسباب مرضية وعمل قاعدة بيانات لأولياء الأمور والطلاب بكل مدرسة.