النهار
السبت، 31 أكتوبر 2020 12:30 مـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

ظافر العابدين وأصالة وصابر الرباعى ينعون الفنانة التونسية نعمة

النهار

بدأ ريال مدريد الإسباني الاستعداد لمباراته الأولى فى نسخة الموسم الحالي من دوري أبطال أوروبا، المقررة لها الأربعاء المقبل أمام شاختار دونتسك الأوكراني، فى غياب قائده سرجيو راموس والبلجيكي إيدن هازارد ودانى كارباخال وألبارو أودريوزولا، وفى مران الفريق اليوم، الأحد، قام الأساسيون في مواجهة قادش التي انتهت بخسارة الملكي على أرضه السبت بهدف دون رد ضمن الجولة السادسة من الليجا، بتمرينات تعافي، في حين أجرى باقي اللاعبين تدريبات أكثر قوة شملت تسديدات على المرمى لاستعادة غياب القوة التهديفية حيث سجل الملكي ستة أهداف في خمس مباريات حتى الآن.

وغاب راموس عن المران بعدما خضع لفحص بالموجات فوق الصوتية صباح اليوم للتأكد من حالة ركبته اليسرى، التي أصيبت في مواجهة قادش، على الرغم من أن النتيجة لا تستبعده من اللقاء الذي سيستهل به الملكي مشواره في التشامبيونز ليج.

لكن الوضع مختلف بالنسبة لباقي المصابين الذين تدربوا الأحد داخل المنشآت الرياضية، حيث لن يتمكن هازارد من اللحاق بمواجهة الكلاسيكو المقررة أمام برشلونة السبت، وكذلك الظهيرين كارباخال وأودريوزولا. أما المهاجم ماريانو دياز فتدرب على هامش المران الجماعي.

وسيعود الريال للتدريبات مرة أخرى يوم الاثنين لمواصلة الاستعداد لمباراة دوري أبطال أوروبا، حيث سيسعى الفريق الملكي لتصحيح المسار بعدما مني بأول هزيمة في هذا الموسم من الليجا.نعت النجمة أصالة، الفنانة التونسية نعمة بعد وفاتها اليوم عبر حسابها على تويتر، قائلة: الله يرحمها كانت على قدر عال من التعامل الرّاقي المحترم الّلطيف الله يرحمها ويغفر لها ويعين أهلها وأحبابها على الفراق".

كما نعاها الفنان صابر الرباعى، قائلاً: "إنا لله وإنا إليه راجعون رمز من رموز الأغنية التونسية ترحل عنا اليوم تاركة وراءها خزينة ملأى بالأغاني الجميلة والمتنوعة تربينا عليها وعلى صوتها المميز، السيدة والفنانة الكبيرة "نعمة" رحمك الله وأسكنك فراديس جنانه ورزقنا جميل الصبر والسلوان وتعازينا الحارة إلى العائلة".

ونشر الفنان ظافر العابدين صورة للفنانة الراحلة عبر خاصية ستورى على حسابه على إنستجرام، وكتب قائلاً: "الله يرحم رمز من رموز الفن التونسى السيدة نعمة سيبقى فنها خالدا".

كمت نعت الفنانة هند صبرى الفنانة التونسية نعمة، من خلال كلمات مؤثرة عبر حسابها الرسمي على موقع انستجرام، حين كتبت: "رحلت اليوم واحدة من أيقونات الفن التونسي والعربي.. رحلت من أعطاها الأديب الكبير يوسف إدريس لقب فنانة تونس الأولى.. رحلت الفنانة والمطربة الكبيرة نعمة بعد 360 أغنية، الغناء التونسي اليوم يتيم.. الله ينعمك يا نعمة".