النهار
السبت، 16 يناير 2021 07:55 مـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

برلمان النهار

برلمانية: مد العمل ببرنامج تحفيز الطيران حتى نستطيع العودة لما قبل أزمة كورونا

النهار

قالت النائبة هيام حلاوة عضو لجنة السياحة والطيران أن أزمة كورنا لا يخفي على أحد أنها تسببت فى حالة من الركود فى كافة المجالات على جميع المستويات فى العالم كله ، ولكن الحكومة المصرية أدارت الأزمة بمنتهي الحرفية الشديدة والرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع التطورات لحظة بلحظة.

وأضافت حلاوة فى تصريحات خاصة ، أن من أكبر واهم القطاعات التى تأثرت بشكل كبير على المستوي العالمي والمحلي أيضا هو قطاع السياحة والطيران وايضا كان للحكومة المصرية موقف يدل على الخبرة عند بدء عودة الطيران تدريجيا بأنها وضعت برنامج تحفيز الطيران حتى نستطيع العودة لما كنا علية قبل هذه الأزمة العالميية .

وافق مجلس الوزراء على مد العمل ببرنامج تحفيز الطيران الحالي حتى 31 ديسمبر المقبل، والذي كان قد سبق لمجلس الوزراء الموافقة على مد العمل به حتى 28 أكتوبر 2020 بنفس الشروط والضوابط السابقة.

وكذا وافق على تنفيذ برنامج تحفيز طيران جديد اعتبارا من 1 يناير حتى 30 إبريل 2021؛ وذلك في ظل قيام الدولة بتقديم حوافز وتسهيلات للرحلات السياحية خلال الفترة المشار إليها.

ويتضمن برنامج تحفيز الطيران الإعفاء من سداد رسم التأشيرة السياحية للسائحين الوافدين إلى المحافظات السياحية، وتخفيض رسوم الهبوط والإيواء والخدمات الأرضية بالمطارات. وسيتم تطبيق هذه القرارات على شركات الطيران الخاصة.