النهار
السبت، 31 أكتوبر 2020 01:20 مـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

ثقافة

الثقافة أونلاين .. إقبال كبير على مواقع الوزارة على الإنترنت

النهار

على الرغم من عودة النشاط الثقافي إلى المواقع الثقافية والمسارح، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية، إلا أن الفعاليات الأونلاين، مازالت مستمرة لما حققته خلال الفترة الماضية من نجاح كبير، وتواصل مع الجماهير، والوصول إلى المواطنين في منازلهم دون الحاجة إلى الحضور داخل المسارح، وتعرض نفسهم وذويهم لأضرار الإصابة بفيروس كورونا.

وتواصل قناة وزارة الثقافه على اليوتيوب جذب الجمهور لمحتواها الابداعى المتنوع الذى تقدمه فى اطار فعاليات المبادرة الالكترونية الثقافة بين ايديك.

وتم رصد واحد وثلاثون مليون وثلاثة مائة وعشرين الف، زائر تفاعل منهم مليون و تسعة وخمسين الف، مشاهد مع العروض، وتخطت الاشتراكات في القناة حاجز مائة و ستة الف مشترك منذ انطلاقها، كما حققت عدد ساعات المشاهدة اكثر مائتان وخمسة وستين الف ساعة مشاهدة .

وشملت قائمة كثافة المشاهدات حول العالم اكثر من 28 دولة من مختلف قارات العالم تصدرتها بعد مصر المملكة العربية السعوية ، المغرب ، امريكا ، الجزائر ،الكويت ، المانيا ، امارات ، تونس , فرنسا والاردن .

ومن الفعاليات التي مازال يتم تقديمها أونلان، أمسيات شعرية وندوات ثقافية من داخل المجلس الأعلى للثقافة، وعروض مسرحية، وحفلات غنائية.

وكذلك يتم تقديم جولات متحفية خاص بمتاحف قطاع الفنون التشكيلية، والتي حققت الزيارات الافتراضية لها، على موقع وزارة الثقافة اقبالا كبيرا وصل إلى الفان وسبعمائة وتسعة وسبعون زيارة شاهد خلالها ضيوف الموقع مقتنيات متاحف الزعيم جمال عبد الناصر - الزعيم مصطفى كامل والزجاج إلى جانب 39 ملتقى عالمى ومحلى ومعرضا تشكيليا منها كنوز متاحفنا 4 (ذاكرة الشرق)، بينالى القاهرة الدولى لفنون الطفل، بينالى القاهرة الدولى، صالون الشباب، ملتقى القاهرة الدولى لفنون الخط العربى، الملتقى الدولى الرابع لفن الكاريكاتير وغيرها .