الجمعة 19 أبريل 2024 12:14 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

سياسة

نائب: قوانين الإيجار القديم والأحوال الشخصية والإجراءات الجنائية على أولويات البرلمان المقبل

قال النائب عاطف مخاليف، عضو لجنة الإسكان بالبرلمان ان مجلس النواب أصدر عددا كبيرا جدا من القوانين ذات الأهمية خلال فترة انعقاده التى تمس الشارع المصرى.

وأشار مخاليف إلى أن البرلمان القادم عليه مسئولية كبيرة فى إصدار عدد من القوانين ذات الأولوية مثل قانون الأحوال الشخصية وقانون الإيجار القديم ، إضافة إلى تعديل بعض مواد قانون الإجراءات الجنائية.

كان الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب أعلن يوم الاثنين الموافق 24 أغسطس الماضي فض دور الانعقاد الخامس لمجلس النواب.

ووافق المجلس على (233) مشروع قانون قدمت من الحكومة وعشر أعضاء بإجمالى عدد مواد بلغ (2490) مادة كان إقرارها ضرورة لإحداث نقلة نوعية في كافة المجالات، خلال دور الانعقاد الخامس.

وفي مجال طلبات الإحاطة والبيانات العاجلة، بلغ عدد طلبات الإحاطة في هذا الدور نحو (4064) طلبًا، تم الرد على جزء منها شفاهة بالجلسة العامة والباقى تم الرد عليه كتابيا، كما تدارست اللجان النوعية نحو (1530) طلب إحاطة كما نظر المجلس عددا من البيانات العاجلة بلغت نحو (156) بيانًا عاجلًا في شتى المجالات.

وفي مجال الأسئلة أوضح التقرير أنه تم توجيه نحو (646) سؤالا، أجابت الحكومة عن بعضها، بالجلسة العامة وتم الرد كتابيا من جانب الحكومة على أغلب الأسئلة المتبقية.

وفي مجال المناقشة العامة بلغ عدد طلبات المناقشة العامة التى ناقشها المجلس هذا الدور (92) طلبا.