النهار
السبت 27 يونيو 2026 06:58 صـ 11 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
شوط أول مثير.. مصر تتعادل مع إيران وشوبير يتألق بالتصدي لركلة جزاء قبل مواجهة إيران... منتخب مصر يتأهل رسميًا لدور الـ32 من كأس العالم إسبانيا تهزم أوروجواي وتتأهل متصدرة.. وأوروجواي تودع كأس العالم 2026 تأهل تاريخي لممثل إفريقيا.. السعودي تتعادل مع كاب فيردي وتودع كأس العالم من دور المجموعات 4 تغييرات.. حسام حسن يُعلن تشكيل منتخب مصر أمام إيران وفد إسباني يزور مدينة العلمين الجديدة لإدراجها ضمن البرامج السياحية بالسوق الإسباني غداً.. ختام موسم جمعية الفيلم بصوت هند رجب الأزهر يعزي فنزويلا في ضحايا الزلزال المدمر.. ويناشد العالم إغاثة المناطق المنكوبة اعترافات مجدي شطة بعد ضبطه بمخدر الآيس: كنت في فرح واتقبض عليا ومليش علاقة بالمخدرات حبس مؤدي المهرجانات مجدي شطة 4 أيام على ذمة التحقيق في اتهامه بالاتجار بمخدر الآيس السعودية تؤكد خلال مشاركتها في قمة المتوسط والخليج للحوار الإستراتيجي أن القضية الفلسطينية تظل في صميم أي تصور جاد للأمن الإقليمي القنصل العام للسودان بأسوان ل”النهار ” مصر احتضنت السودانيين خلال الحرب….وتنسيق كامل بين البلدين لإنجاح مشروع العودة الطوعية إلى الديار واعادة...

حوادث

السجن 5 سنوات لمحام وعامين مع الشغل لـ4 آخرين لاحتجازهم أعضاء نيابة بالشرقية

قضت محكمة النقض فى ثانى جلساتها بتصحيح حكم محكمة جنايات الزقازيق الصادر فى 24 يوليه 2017 بمعاقبة المتهم الأول عبد البديع إبراهيم عبد البديع بالسجن 5 سنوات بدلا من السجن المشدد 5 سنوات، وتأييد الحكم بمعاقبة هشام إبراهيم محمد وأحمد محمد على ومحمود السيد الغزاوى وعبد الوهاب أحمد عبد الوهاب بالسجن مع الشغل لمدة سنتين وبمعاقبة كل من السيد السيد عبد الرحمن وأحمد محمد محسن عبد الحميد بالسجن مع الشغل لمدة عام.

كما قضت المحكمة برفض طعن النيابة وبتصحيح الحكم للمحكوم عليهم ووضعهم تحت مراقبة الشرطة لمدة مساوية لمدة العقوبة المقضى بها على كل منهم، وذلك لاتهامهم بالتجمهر واحتجاز أعضاء نيابة أبو كبير بالشرقية

صدر الحكم برئاسة المستشار مصطفى حسان وعضوية المستشارين علاء الدين مرسى وخلف عبد الحافظ وأحمد مصطفى وأحمد رضوان وبسكرتارية وائل أحمد ومحمد سامي.

كان المحامون قد قاموا بتسليم أنفسهم لأمن المحكمة تنفيذا للعقوبة المقررة عليهم فى الجلسة السابقة.

وكانت النيابة قد أحالت المتهمين للمحاكمة الجنائية لقيامهم بالتجمهر واحتجاز وكيل نيابة ابو كير بالشرقية بدر الشافعى وأعضاء النيابة ومنعهم من مغادرة النيابة لمدة 5 ساعات متواصلة، كما استعملوا العنف والتهديد مع موظفين عموميين بأن قاموا باحتجازهم ووضع مقاعد خشبية أمام أبواب مكتب أعضاء النيابة، وذلك لحملهم بغير حق عن الامتناع عن أداء عمل من أعمال وظيفتهم، ووجهت لهم تهم اهانة وتهديد أعضاء النيابة والاعتداء على موظفين عموميين.