الخميس 28 مارس 2024 11:25 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

إصابة 2 فى انفجار أسطوانة بوتاجاز داخل بازار سياحى بأسوان

أصيب شخصان، اليوم الأربعاء، نتيجة انفجار أسطوانة بوتاجاز داخل بازار سياحى في مدينة أسوان، وتم نقلهما إلى المستشفى لتلقى العلاج، وتمكنت الحماية المدنية من السيطرة على الحريق. تلقى اللواء مصطفى عبد الفتاح، مدير أمن أسوان، إخطاراً من شرطة النجدة يفيد بانفجار اسطوانة بوتاجاز داخل بازار سياحى بطريق السادات، مما أسفر عن إصابة شخصين، ودفعت الحماية المدنية بسيارات الإطفاء لإخماد النيران قبل امتدادها للعقارات المجاورة، وتم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم.

وفى سياق آخر، أعلن اللواء أشرف عطية محافظ أسوان عن أن إجمالى عدد طلبات التصالح التى تقدم بها المواطنين لتوفيق أوضاعهم فى مخالفات البناء بلغت نحو 6 آلاف طلب حتى الآن بإجمالى متحصلات مالية وصلت لأكثر من 26.5 مليون جنيه.

وأكد محافظ أسوان على أهمية قيام أصحاب التصالح فى مخالفات البناء بإنهاء الإجراءات الخاصة بهم لما يمثله قانون التصالح من فرصة ذهبية لإنهاء جميع المشاكل التى تتعلق بالمبنى المتصالح عليه حيث يتم تقديم أى مستندات متاحة للوحدة المحلية المختصة حتى نهاية سبتمبر الجارى مع ضرورة استيفاء باقى المستندات خلال شهرين وخاصة أنه خلال فترة وجيزة ستقوم لجنة فنية بمعاينة المخالفة.

وأضاف محافظ أسوان بأنه تم تكليف مسئولى المحليات بزيادة أعداد الموظفين ومنع الإجازات إلا للضرورة القصوى داخل المراكز التكنولوجية المختلفة لإتاحة الفرصة الكاملة لتلقى طلبات التصالح مع زيادة ساعات العمل إلى فترات مسائية تمتد حتى الساعة الثانية عشر مساءًا، علاوة على فتح منافذ أخرى بالقرى الرئيسية لاستيعاب الإقبال المتزايد من المواطنين، لافتًا إلى أن ذلك يتواكب مع تطبيق الإجراءات الوقائية بتوفير المطهرات وارتداء الكمامات لمنع انتشار فيروس كورونا حماية للمواطنين والموظفين وخاصة أنه سيتم تكريم أفضل 3 مدن فى معدلات ونسب الطلبات.