النهار
السبت 27 يونيو 2026 03:13 مـ 11 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزير الشباب والرياضة يهنئ منتخب مصر بعد التأهل التاريخي إلى دور الـ32 بكأس العالم لأول مرة كيان تعليمي وهمي بالدقي.. ضبط متهم بالنصب على المواطنين بشهادات مزيفة مقابل أموال مصر تعزز الأمن الإفريقي.. الداخلية تستضيف الاجتماع السابع لـ”الأفريبول” بمشاركة 50 دولة لمواجهة الجريمة السيبرانية نجاح جراحة دقيقة لإعادة بناء وتثبيت عظام الوجه والفكين بمستشفى أشمون العام وزير العمل يوجه بمتابعة حادث انقلاب سيارة تقل عمالًا بطريق العلمين ويقدم خالص العزاء لأسر المتوفين ويتمنى الشفاء العاجل للمصابين محافظ القليوبية يحسم ملف الرصف.. جدول زمني لإنهاء المشروعات ومواعيد نهائية للتسليم ضبط 20 طن دقيق في حملات تموينية مكثفة خلال 24 ساعة لمواجهة التلاعب بأسعار الخبز المشدد 3 سنوات لمتهم بإحراز سلاح ناري وذخيرة فى سوهاج القبض علي تشكيل عصابي شديد الخطورة وبحوزته 3 أطنان مخدرات بقيمة 220 مليون جنيه في الإسماعيلية التعليم العالي تواصل تطوير منظومة التحول الرقمي وتعزيز البنية التكنولوجية بالجامعات والمراكز البحثية خلال العام المالي 2025/ 2026 توحيد التشريعات الرقابية للأغذية.. كيف يقود الابتكار الغذائي في أفريقيا؟ «الاتصالات»: 9.82 مليون خط محمول جديد في مصر خلال عام

المحافظات

رئيس جامعة المنوفية يجتمع بعمداء الكليات ويعقد لجنة المختبرات والأجهزة العلمية

عقد الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية لقائه الشهرى بعمداء الكليات بحضور نواب رئيس الجامعة الدكتور أحمد القاصد للدراسات العليا والبحوث، الدكتور نانسى أسعد للتعليم والطلاب، الدكتور عبد الرحمن الباجورى لخدمة المجتمع وتنمية البيئة والمحاسب أكرم عبد الدايم أمين عام الجامعة.

استهل مبارك الاجتماع بتوجيه الشكر للدكتور شوقى الصباغ عميد التجارة السابق، الدكتور أبوالخير عطيه عميد الحقوق السابق لانتهاء فترة العمادة وتقديرا لماقدموه خاال هذه الفترة مشيرا إلى أنه سيتم تكريمهما لمجلس الجامعة، كما وجه التهنئة للعمداء الجدد متمنيا لهم التوفيق فى مهام عملهم، والتهنئة للدكتور معوض الخولى رئيس الجامعة السابق لتوليه أعمال رئاسة جامعة المنصورة الجديدة مما يعد انجازا جديدا لأعضاء هيئة التدريس بجامعة المنوفية وتميزهم.

وناقش رئيس الجامعة أهم الإجراءات اللازمة للاستعداد للعام الدراسى الجديد والذى يبدأ فى السابع عشر من أكتوبر القادم، وتطبيق نظام التعليم الهجين فى ظل أزمة فيروس كورونا التى تجتاح العالم، ومتابعة ماتم بالكليات لتطبيق الآليات والضوابط اللازمة لتنفيذ هذا النظام وفقًا لطبيعة كل كلية والبرامج المختلفة والمقررات وعدد الطلاب، وماتم الانتهاء منه بالنسبة لجداول المحاضرات وتوزيعها على مدار أيام الأسبوع وتقسيم الطلاب إلى مجموعات تدريسية صغيرة موزعين على مسافات بينية مناسبة لمنع انتشار العدوى، وتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية، وتطهير المدرجات وقاعات التدريس والمعامل يومياً، مع التشديد على ارتداء الكمامات الواقية لجميع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والجهاز الإداري، وتشغيل بوابات التعقيم وتوفير الكواشف الحرارية لجميع الكليات.

كما عرض مبارك أهم فعاليات وأنشطة الشهر الحالى وأهمها حضور حفل افتتاح الجامعة المصرية اليابانية والتى افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية مشيدا بهذا الصرح العلمى الذى يضاف للتعليم العالى، ومايشهده التعليم العالى من تطور كبير واهتمام رئاسى ودعم على كافة المستويات.

وأحاط مبارك العمداء بأهم ماتم مناقشته بالمجلس الأعلى للجامعات فى جلسته الأخيرة بخصوص الاستعداد للعام الدراسى الجديد، مشيرا إلى الإعلان عن الإطلاق التجريبي لمنصة التعلم عن بعد https://egypt-hub.edu.eg لجميع الجامعات المصرية بالتعاون مع كل من شركة مايكروسوفت العالمية وBlue Cloud لتطوير البرمجيات.

وقام الدكتور أسامه عبد الرؤوف وكيل الحاسبات والمعلومات والمدير التنفيذى لمعومات الجامعة بشرح مفصل لخدمات المنصة، والمنصة الخاصة بجامعة المنوفية وآليات التعامل عليها بما يتماشى مع سياسة نظام التعليم الهجين، وإتاحة التواصل بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب، وجارى عمل فيديوهات توعوية لتوضيح كيفية الدخول على المنصة والتعامل مع الخدمات التعليمية التى توفرها وسيتم نشرها أول أكتوبر على كافة مواقع الجامعة.

هذا وقد عقد رئيس الجامعة الجلسة الشهرية للجنة المختبرات والأجهزة العلمية وإحاطة الكليات بالاعتمادات المالية المخصصة لاحتياجاتها طبقا للخطة المدرجة بحضور أمينا الجامعة المساعدان للتخطيط والمتابعة وللشئون المالية.