النهار
الأحد، 25 أكتوبر 2020 05:56 مـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

شرايين مصر

14 مرشحا جدد يتقدمون بأوراقهم اليوم بالدقهلية وارتفاع العدد الى ٢٦٦ مرشحا

النهار

استقبلت اللجنة القضائية المشرفة على تلقى طلبات الترشح لانتخابات مجلس النواب ٢٠٢٠ بالدقهلية برئاسة المستشار تامر الخطيب وعضوية المستشاريين أحمد السعيد وعلاء السعدني ومحمود إسماعيل ومحمد واعر، اليوم الاثنين، أوراق 14 مرشحا في اليوم الخامس لتلقى طلبات الترشح والتى بدأت الخميس الماضى وتستمر حتى السبت القادم الموافق 26 سبتمبر.

فيما بلغ عدد المرشحين خلال اول ٥ أيام ٢٦٦ مرشحا للتنافس على 21 مقعدا في 10 دوائر انتخابية على النظام الفردى.

وكان اليوم الاول قد شهد ازدحاما شديدا ومشادات ومشاجرات بين المرشحين للتمكن من الدخول للجنه للحصول على ترتيب ورمز مميز وسط إجراءات أمنية مشدده ومحاولات لتنظيم عملية الدخول فيما قام مسؤلى اللجنه بوضع حواجز عليها لوحات إرشادية مدون عليها الأوراق والمستندات المطلوبة داخل القاعة المخصصة لتلقي أوراق الترشح بدءا من دخول المرشح من المحكمة وحتى وصوله القاعة فيما شهد اليوم الثانى امس هدوءا حيث تقدم ١٢ مرشحا فقط باورقهم.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض أعلنت عن فتح باب الترشح ابتداءا من الخميس الماضى وتستمر حتى ٢٦ سبتمبر الجارى حيث تأتى الدقهلية ضمن المرحله الثانية والتى سيجرى التصويت عليها في الخارج فيها من 4 إلى 6 نوفمبر.

وتجرى الانتخابات في الداخل من 7 إلى 8 نوفمبر والنتيجة 15 نوفمبر 2020 وجولة الإعادة بالخارج من 5 إلى 7 ديسمبر 2020 وجولة الإعادة في الداخل من 7 إلى 8 ديسمبر والموعد النهائي للنتيجة 14 ديسمبر 2020.

فيما استمر راغبى الترشح في التوافد على المستشفيات التى خصصتها وزارة الصحه بالدقهلية لإجراء الكشف الطبى حيث تم الكشف حتى مساء اليوم خلال ١١ أيام على ٥٣٠ من راغبى الترشح.