النهار
الجمعة، 30 أكتوبر 2020 06:38 صـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

ليفربول يسقط تشيلسي بثنائية في 4 دقائق.. وصلاح يؤجل احتفاله بدخول «نادي المائة»

أرشيفية
أرشيفية

تفوق ليفربول على مضيفه تشيلسي بنتيجة 2-0 خلال المبارة التي اقيمت اليوم الاحد ضمن الجولة الثانية من الدوري الانجليزي.

بهذا الفوز رفع ليفربول رصيده الي 6 نقاط بعد الفوز علي ليدز يونايتد في الجولة الاولي، بينما توقف رصيد خصمه تشيلسي عند ثلاث نقاط فقط.

خيب تشيلسي امال جمهوره ليس فقط علس مستوي الأداء و لكن أيضا علي مستوي النتيجة، بعدما سجل السنغالي ساديو ماني هدفين في الدقيقتين 50 و 54.

جاء تشكيل تشيلسي كالتالي: كيبا أريزابالاجا في حراسة المرمى، ريس جاميس، أندرياس كريستنسن، كورت زوما، سيزار أزبيليكويتا في الدفاع، ماتيو كوفاسيتش، نجولو كانتي، روس باركلي في خط الوسط و في الهجوم كاي هافيرتز، ميسون ماونت، تيمو فيرنر.

فيما أتى تشكيل لليفربول كالتالي: أليسون بيكر في حراسة المرمى، ترينت ألكسندر أرنولد، فيرجيل فان دايك، جو جوميز، أندرو روبيرتسون في الدفاع، جوردان هندرسون، فابينيو، جورجينيو فينالدوم في خط الوسط و في الهجوم محمد صلاح، ساديو ماني، روبرتو فيرمينو.

وتعرض أندرياس كريستنسن للطرد في الدقيقة 45 بعدما أعاق فرصة انفراد لساديو ماني، قام حكم المبارة بإشهار البطاقة الصفراء في البداية و لكن بعد الرجوع لتقنية الVAR تراجع و احتسبها بطاقة حمراء.

وشهدت المباراة مشاركة الوافد الجديد للريدز “تياجو ألكانتارا” الذي وصل يوم الجمعة من بايرن ميونخ نظير 30 مليون يورو، وتم الدفع به في بداية الشوط الثاني محل الدولي الإنجليزي جوردان هندرسون.

ولم يغب عن صفوف ليفربول سوى الثنائي “أنجيل جوميز وجويل ماتيب” بداعي الإصابة، وشارك بدلاً منهما “فابينيو” جوار فيرجيل فان دايك في منطقة قلب الدفاع.

عانى فريق المدرب فرانك لامبارد، من غياب كل من الدولي المغربي حكيم زياش والوافد الجديد الظهير الأيسر بينجامين تشيلويل واللاعب الشاب بيلي جيلمور، كما أُستبعد الجناح السريع كريستيان بوليسيتش والمدافع الخبير تياجو سيلفا.

وفشل النجم المصري “محمد صلاح” في تسجيل هدف في شباك تشيلسي، ليتأجل دخوله نادي المائة، حيث سجل “مو صلاح” 99 هدفًا حتى مع الفرق الإنجليزية في كل المسابقات، 2 مع تشيلسي خلال نصف موسم، و97 مع ليفربول خلال 3 مواسم.