الجمعة 29 مارس 2024 09:08 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

عربي ودولي

اختتام أعمال اللجنة العُمانية الألمانية المشتركة

ترأس بدر بن حمد البوسعيدي وزير خارجية سلطنة عُمان اختتام أعمال الدورة الخامسة عشرة للجنة العُمانية الألمانية المشتركة، التى عُقدت أمس عبر الاتصال المرئي بين مسقط وبرلين، وقد ترأس اجتماع اللجنة من الجانب الألماني ماركو فاندرفيتز وزير الدولة البرلماني بوزارة الاقتصاد والطاقة.

وعقد الوزيران اجتماعاً مُغلقاً تبادلا خلاله وجهات النظر بشأن مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد ١٩" وتداعياتها الاقتصادية والاجتماعية وسبل تبادل المعلومات وتعزيز التعاون في هذا الصدد، مؤكدين على أهمية تكاتف المجتمع الدولي في سبيل دعم وتعميم الاستفادة لجميع الدول من أجل احتواء الجائحة والقضاء عليها.

وأعرب الجانبان عن الحرص المشترك لتوسيع وتنويع المصالح والمنافع بين البلدين الصديقين نحو آفاق أرحب وفي مختلف مجالات التعاون، مع إيلاء مزيد من التركيز والمتابعة لتنمية التبادل التجاري والاستثماري.

كما حدد الجانبان أولويات التعاون المشترك في قطاعات الطاقة المتجددة والتعليم العالي والتدريب المهني والأبحاث وفي مجالات السياحة والرعاية الصحية والبيئة والتغيير المناخي ونقل العلوم والمعارف والتكنولوجيا، بالإضافة إلى تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وعلى هامش أعمال الدورة، عُقدت فعاليات منتدى الأعمال العُماني الألماني عبر الاتصال المرئي، بمشاركة عدد من أصحاب وصاحبات الأعمال في الجانبين العُماني والألماني، وذلك لاستعراض أهم الفرص التجارية والاستثمارية في البلدين.

وأعرب الجانب الألماني عن تطلعه لاستكشاف الفرص التجارية في مختلف القطاعات الاقتصادية في السلطنة، وتم التأكيد خلال المنتدى على أهمية تكثيف جهود التعاون من أجل زيادة معدلات التبادل التجاري بين البلدين عن طريق المشروعات التجارية المشتركة، والسعي إلى إيجاد علاقات مشتركة تتسم بالتطور والنمو في مختلف المجالات الاقتصادية والاستثمارية.