الخميس 25 أبريل 2024 12:21 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
حاولت افادي عربية خبطت فيهم..حيثيات حبس المتهم بقتل الفنان أشرف عبد الغفور مياه أسيوط.. متابعات دقيقة لمعوقات العمل بمنظومة الصرف الصحي والدفع بتنفيذ خطط للصيانة المنوفية تعلن شروط ومستندات التقديم على التصالح بمخالفات البناء رئيس غارب يوجه باستمرار الحملات التموينية على المطاعم والاسواق رئيس مدينة سفاجا يكريم معلمات ومديري الحضانات الفريق أسامة ربيع يبحث سبل تعزيز التعاون العلمي مع جامعة كوريا البحرية في مجالات التدريب والبحوث البيئية والمحاكيات محافظ أسيوط يعلن تركيب بلاط الإنترلوك بشوارع مدينة البداري مراقبة الجودة متطلب لضمان الجودة”.. دورة تدريبية بجامعة أسيوط لزيادة التوعية بثقافة ضمان الجودة والاعتماد بحضور ممثلى دار الهندسة.. محافظ أسيوط يعقد اجتماعًا لمتابعة المراحل النهائية لمشروعات حياة كريمة في ذكري التحرير 42.. انفاق قناة السويس هدية الرئيس والتي اعادت الحياة لسيناء ”بسبب الخلاف على عقار” شاب يطلق نار بعز الضهر لترويع المواطنين بالخصوص ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز قبل مباراة مانشستر سيتي وبرايتون

المحافظات

التعليم العالي: 4.2 مليون عدد طلاب الجامعات المتوقع في 2030

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن هناك 101 مليون نسمة ولابد من توفير أماكن في الجامعات لتستوعب الزيادة المتوقعة، حيث نستهدف 40% من الفئة العمرية الجامعية، مشيرا إلى أنه إن لم يكن هناك فرص لتعليم الطلاب سنفقد سوق العمل.

وأضاف "عبد الغفار" أن مصر بها طاقة شبابية كبيرة، فنسبة 90% من المواطنين في مصر أقل من 60 عامًا في مقابل وجود نقص شديد في الشباب بالدول الأوروبية.

وأشار إلى أن الاتجاهات العالمية تقول إن استغلال الطاقات البشرية في التعليم سيجعل مصر لديها فائض في المهارات، مشيرًا إلى الاستراتيجية التي عرضت على الرئيس فيما يخص التنمية المستدامة ووظائف المستقبل والثورة الصناعية الرابعة.

وتابع: "نجد صعوبة في تغيير المفهوم المصري عن وظائف المستقبل، ولكن نعمل من أجل تغيير مفهوم المجتمع وعمل برامج لدفع الطلاب للعمل بالمجالات الجديدة".

وأوضح أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قدم أكثر من 6 مليارات جنيه دعمًا للبنية التحتية المعلوماتية، مشيرًا إلى أن عدد الجامعات أصبح 71 جامعة بعد أن كان 41.

ولفت إلى أن "الجامعات الخاصة 35 ولكن قدرة استيعابها لا تزيد على 6%، ولذلك فالتوسع في الجامعات المصرية والبرامج والكليات بها يستوعب الضغط الأكبر، حيث إن الجامعات الحكومية تتحمل أكثر من 80% يلتحقون بها"، واستطرد: "منتظرين 4 ملايين و200 ألف طالب في 2030 لابد من استقبالهم".