النهار
السبت، 19 سبتمبر 2020 09:01 صـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

ثقافة

عزة هيكل: المجموعة القصصية الكابتشيكو رحلة بحث عن حارس للأخلاق

النهار

ناقشت الدكتورة عزة احمد هيكل، الناقدة الأدبية وعميدة كلية اللغة والإعلام بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالقاهرة، المجموعة القصصية "كابتشيكو" حكايات بقلم الكاتب وائل رضوان الصادرة حديثًا عن دار غراب للنشر والتوزيع، وهي عبارة عن مجموعة من الحكايات لرحلة فارس للبحث عن الأخلاق والمبادئ والمشاعر في صورة مواجهة ما بين الذات وبين العالم بكل تفاصيله.

وأكدت الناقد عزة هيكل في تقديمها للمجموعة أن كابتشيكو رحلة بحث عن حارس للأخلاق والمبادئ والمشاعر في صورة مواجهة ما بين الذات وبين العالم بكل تفاصيله وغموضه وروعته، إنها خلطة فنية لها ذائقتها الخاصة لأديب بدأ تجربته الأدبية حين اكتملت في خياله قصة ذلك الكابتشيكو الذاتية في إرهاصاتها والإنسانية في مغزاها.

وقالت دكتورة عزة هيكل إنها سعيدة جدًا أن شهدت ميلاد أديب وقصاص حقيقي يملك موهبة الحكي وخلق شخصيات وتصوير أماكن ورسم أحداث والتعبير الصادق عن المشاعر وتكوين بناء قصصي ممتع يعتمد على التسويق والأثارة، مشيرة أن صاحب المجموعة كاتب يملك موهبة الغور فى أعماق الشخصيات دون أن يفرض ذاته على حضورها وتمنت له أن يستمر فى حماسه وتوهج شعلة الإبداع بداخله؛ لنرى كل عام ميلاد حكاية ورواية جديدة.

يذكر أن القاص وائل رضوان من مواليد القاهرة 1965 وتخرج في الكلية الحربية 1989 وتخرج أيضًا في كلية التجارة جامعة عين شمس 1990.