النهار
الأربعاء، 21 أكتوبر 2020 06:55 صـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

شرايين مصر

نقابة العاملين بالسكة الحديد والمترو تستنكر تجاوز ”كمسري” قطار في حق مجند

النهار

استنكرت النقابة العامة للعاملين بالسكة الحديد ومترو الأنفاق التابعة للاتحاد العام لنقابات عمال مصر، برئاسة عبد الفتاح فكرى، واقعة قيام كمسرى قطار رقم 948 – المنصورة - القاهرة، بالتجاوز فى حق أحد الركاب "مجند"، اليوم الخميس.

وأشادت "النقابة العامة" بالقرار السريع لوزير النقل كامل الوزير، بإيقاف مرتكبى الواقعة عن العمل وإحالتهم إلى التحقيق الفورى، وسيتم الإعلان عن نتائج التحقيق فور الانتهاء منه، وتقديم الاعتذار لجمهور الركاب بوجه عام، وكل أفراد القوات المسلحة الباسلة والشرطة على وجه الخصوص.

وقال عبدالفتاح فكرى فى بيان أصدره مركز معلومات الاتحاد العام لنقابات عمال مصر اليوم الخميس أن هذا التصرف من جانب الكمسري لا يعبر عن جموع العاملين في قطاع السكة الحديد واعضاء النقابة البالغ عددهم 70 ألف عضو، موضحا أن استراتيجية النقابة العامة تقوم على التدريب والتثقيف والتوعية لجميع الأعضاء من العاملين في قطاع السكة الحديد ومترو الأنفاق على كيفية التعامل مع الجمهور باحترام.

وقدم فكري الاعتذار لضحايا هذه الواقعة، مؤكدا أن "النقابة العامة" تتواصل بشكل مستمر مع قواعدها لحثهم على أهمية احترام جمهور الركاب.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي قد شهدت صباح اليوم تداول فيديو داخل القطار المذكور حيث تعامل كمسري القطار مع مجند من أبناء القوات المسلحة بشكل لا يليق.