الجمعة 19 أبريل 2024 09:28 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الأهلي يختتم استعداداته لمباراة مازيمبي بأبطال إفريقيا وزراء خارجية مجموعة السبع يؤكدون مساعدة ليبيا من أجل بناء مستقبل أكثر سلاما قائمة الزمالك لمواجهة دريمز الغاني في الكونفدرالية هل يجهز قيادات حماس حقائب المغادرة من الدوحة بلا رجعة ؟ تبدأ من 9 الاف جنيه.. تعرف على أسعار حفل أنغام في دبي منتخب الجولف للناشئين يطير إلى جنوب افريقيا السبت للمشاركة فى بطولة إفريقيا بينهما 8 من أسرة واحدة... مصرع وإصابة 16 شخص بحادث مروع بطريق شبرا بنها الحر رفع 570طن قمامه و 300طن اتربه وناتج تقليم أشجار ماس كهربائي يتسبب في حريق محدود بعدد من ملفات المنفعين بالتأمين الصحي ببورسعيد وكيل المديرية لشئون الرياضة يشهد احتفالية ”ها أنا أحقق ذاتي” بمركز التنمية الشبابية بالمنصورة وزير الصحة يوجه باستكمال فرش المركز الأفريقي لصحة المرأة بما لا يخل بالطراز الأثري التاريخي للمبنى جامعة المنوفية الأهليةتنظم ورشة عمل عن كيفية الإخلاء فى حالة الطوارئ

تقارير ومتابعات

خلال لقاء مع محافظ الجيزة

رئيس بعثة الجامعة العربية يعرب عن ارتياحه لسير وقائع اقتراع جولة الإعادة لانتخابات مجلس الشيوخ 

في إطار استكمال بعثة جامعة الدول العربية لمتابعة انتخابات مجلس الشيوخ المصري في المحافظات المعنية بجولة الإعادة، التقى اليوم السفير أحمد رشيد خطابي الأمين العام المساعد، رئيس البعثة، باللواء أحمد راشد محافظ الجيزة.

وفي هذا الصدد، قدم المحافظ معطيات وبيانات مفصلة حول جوانب تنظيم الاقتراع بهذه المحافظة، إحدى أكبر محافظات القاهرة الكبرى، التي يبلغ عدد ناخبيها 5.689.401 موزعين على 536 مركزاً انتخابياً، ويجري التنافس خلال جولة الإعادة على مقعد واحد.

كما تم استعرض التحضيرات العملية والجهود المبذولة للإعداد الجيد لهذا الحدث الانتخابي، والتي تركزت على توفير كافة التدابير اللوجستية والوقائية الضرورية واتخاذ الإجراءات اللازمة لتسهيل قيام الناخبين بواجبهم، وذلك في إطار حرص أجهزة الدولة على توسيع قاعدة المشاركة في هذا الاستحقاق الهام، بما في ذلك تقديم التسهيلات لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، منوهاً بالدور الملموس للمرأة المصرية في مختلف مواقع الاقتراع، مشيراً إلى أن هذه الانتخابات جرت دون تسجيل أية شكاوى أو اختلالات تمس بسلاستها وحسن سيرها.

وفي ضوء معاينة أعضاء بعثة الجامعة العربية ورصدهم للأجواء الانتخابية في المحافظات التي انتشر بها فريق الجامعة، أكد السفير أن مجمل الترتيبات المحكمة في مراكز التصويت ومحيطها أسهم بشكل فعال في تيسير إدلاء المواطنين بأصواتهم وممارسة حقهم الدستوري، معتبراً أن روح الانضباط والانخراط القوي للجهات التنفيذية، بدعم من قوات الجيش والشرطة، أضفى على هذا الاقتراع طابعاً من الأمان والانتظام.

ومن منطلق أهداف جامعة الدول العربية في الدفع بمسارات التطوير والتحديث والبناء الديموقراطي في العالم العربي، أعرب السفير خطابي الأمين العام المساعد عن كامل ثقته أن مجلس الشيوخ بما سيضمه من كفاءات وما يتمتع به من صلاحيات، سيشكل دعامةً حقيقيةً وفاعلةً لترسيخ حيوية الأداء البرلماني.