النهار
الخميس، 24 سبتمبر 2020 01:00 مـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

شرشر يشارك في حفل تكريم الأستاذ صلاح هلال بمناسبة وصوله سن السعادة

النائب أسامة شرشر في حفل تكريم الأستاذ صلاح هلال
النائب أسامة شرشر في حفل تكريم الأستاذ صلاح هلال

شارك النائب أسامة شرشر رئيس تحرير جريدة النهار، في حفل تكريم الإنسان المحترم الخلوق الأستاذ صلاح هلال مدير عام الإدارة التعليمية بسرس الليان، بمناسبة وصوله سن المعاش، وتولى الأستاذ الفاضل سامى المليجي مديرا للإدارة التعليمية خلفا لهذا الرجل العظيم.

وشرّف الحفل الأستاذ سيد عبدالعال رئيس مدينة سرس الليان، والعميد حسين زيور مأمور قسم سرس الليان، والمهندسة مروة زهران نائب رئيس المدينة، والمستشار أحمد فتحي خضر، والأستاذ حسن نوير نقيب المعلمين والدكتور محمد أبو حسين رئيس مجلس الأمناء ولفيف من القيادات التعليمية على رأسهم الحاج مكاوي الجمال مدير مدارس النيل والسادة مديري المدارس وعلى رأسهم الأستاذة صفاء عبدالحميد سعد والأستاذة حنان الخولى والأستاذ أسامة الخولى والأستاذ شريف الجزار والدكتور ياسر دنيا مدير مدرسة المتفوقين.

وأكد شرشر في كلمته أنه لا يكرم صلاح هلال في شخصه فحسب ولكن يكرم مدينة الشهداء التى أخرجت الكثير والكثير من النابغين والقيادات في كل المجالات، ويكفي صلاح هلال فخرا أنه من بلد سيد الشهداء بالمنوفية سيدي شبل.

وقدم شرشر كل الشكر للواء المحترم إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية الذى يقدم كل الدعم للمنظومة التعليمية التى يتولاها وينفذها بمهنية واحترافية الدكتور أحمد سويد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية.

وقال شرشر: دعونا نقول بأمانة، إن إجراء امتحانات الثانوية العامة ظل أزمة فيروس كورونا والتحدى الذى نجح فيه بامتياز الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والدينامو الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية التعليم، هو رسالة للجميع في الداخل والخارج أن مصر تقبل التحدى، فهذه التجربة ستدرس للأجيال القادمة، مثنيا على دور القوات المسلحة والشرطة في تأمين الامتحانات ونقل الأسئلة وحماية المدارس ونقل المراقبين على مستوى الجمهورية.

كما أكد شرشر في كلمته أن المدرس هو رأس الحربة في العملية التعليمية، وبدون تحقيق الاكتفاء المالي له، أو تدريبه على التكنولوجيا التعليمية الجديدة لن تتحقق النتائج المرجوة، مشيرا إلى أن أزمة كورونا كانت فرصة حقيقية لتجربة التعليم عن بعد (أونلاين) بواسطة المنصة الالكترونية، وهذا في حد بداية لنشر ثقافة التعليم الحديث والاهتمام بالإبداع والتفكير وليس الحفظ والتلقين لطلاب المراحل الدراسية المختلفة، والمنتج النهائي سيكون إيجابيا إذا أحسن استغلال الإمكانيات المتاحة وتنفيذ طرق التعليم الحديثة.

وعن مدارس المتفوقين قال شرشر: أرى أن مدارس المتفوقين STEM هي نموذج يحتذى به -ويجب تعميمه- في إعداد جيل من الباحثين من خلال طريقة الدراسة التى تعتمد على البحث العلمي وليس المناهج التقليدية.