النهار
الخميس 25 يونيو 2026 08:35 مـ 9 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
شراكة بين رايز أب وتيك توك لتمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة رقميًا سيارة ربع نقل تُثير الجدل بطريق ترعة الإسماعيلية.. وسودانيان ينامان أعلى الحمولة في مشهد صادم ولاء هرماس: مجلس الشيوخ نجح في تحويل القضايا المجتمعية إلى توصيات تدعم صانع القرار 7 سيناريوهات تحسم مصير مصر في كأس العالم.. صدارة تاريخية هيئة الاستثمار تستضيف وفدا رفيع المستوى من مدغشقر لتعزيز التعاون الاستثماري والاقتصادي وزير الرياضة يهنئ منتخب ألعاب القوى بعد التتويج بلقب البطولة العربية بالإسماعيلية قوافل طبية ومعارض ملابس وأثاث.. الأورمان تدعم 1638 مواطنًا بالفيوم وكفر الشيخ والمنوفية قافلة طبية من مصر الخير تنهي معاناة 30 مريضًا بمستشفى سيدي براني التخصصي «الباقيات الصالحات» تنظم ندوة للتوعية بحقوق كبار السن ومواجهة إساءة معاملتهم من الملاعب تبدأ الأحلام.. «الجارحي» تدعم أطفال الجيزة بقمصان منتخب مصر مجموعة الوكالة الفرنسية للتنمية ومصر تحتفلان بعقدين من العمل وتعزيز التعاون المشترك السجن لمدة عام للمتهم في واقعة ”حمارة القليوبية” بتهمة التعدي على حيوان

المحافظات

جامعة مدينة السادات توقع بروتكول تعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة في مجال الدراسات العليا والبحث العلمي

فى اطار اهتمام هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بالبحث العلمى قامت الهيئة بتوقيع بروتوكول تعاون مع جامعة مدينة السادات فى مجال الدراسات العليا والبحث العلمى وقد فام بالتوقيع على البروتوكول الدكتور/ مازن عبده نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانبة الجديدة لقطااع الشئون المالية والادارية ممثلا عن الهيئة و الدكتور احمد محمد بيومي رئيس الجامعة وبحضور المهندس علاء محمد منيع رئيس جهاز تنمية مدينة السادات والدكتورة شادن معاوية نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والدكتور
واوضح الدكتور مازن ان هيئة المجتمعات تسعي إلي رفع كفاءة العاملين لمواكبة التطور العلمي في كافة التخصصات ومجالات متنوعة، وتدريب العاملين بها وتشجيعهم للحصول على درجات علمية أعلى بالتنسيق مع الجامعات ايمانا من الهيئة بأن الجامعة هى بيت الخبرة لكافة تخصصات الكليات التابعة للجامعة، ومن منطلق رسالة الجامعات العلمية والتعليمية لإعداد كوادر متمكنة وجديرة في كأفة العلوم كما يتميز موقع واسم جامعة مدينة السادات بوجودها بأحدي المدن الجديدة التابعة للهيئة وتحمل أسم المدينة وأيضا تتوسط المدن العمرانية الجديدة على مستوى الجمهورية

كما اكد علي ان الهيئة تبذل قصارى جهدها لتنفيذ البرامج والخطط التدريبية لرفع كفاءة العاملين وتصعيد الكفاءات الشابة لتولى المناصب القيادية فى الهيئة والبرامج التى تنفذها وفق رؤية علمية محددة تهدف الى تفعيل دور الكوادر الشابة ودعمهم فى مختلف المجالات لتحقيق الريادة والتميز

هذا وقد تضمنت بنود البروتوكول السماح للعاملين بالهيئة ومن فى حكمهم الالتحاق ببرامج الدراسات العليا (دبلوم، ماجستير، دكتوراه) بعد استيفاء متطلبات الالتحاق الخاصة بالطالب
مع دفع التكاليف والالتزامات المالية الناشئة عن هذا البروتوكول يتحملها الدارسين المسجلين طبقا للبروتوكول.
كما يشمل البروتوكول الاتفاق على عقد دورات تدريبية متخصصة للتأهيل ورفع كفاءة العمل والعاملين بالهيئة. وعقد الندوات وورش العمل. للتأهيل ورفع كفاءة العمل والعاملين بالهيئة.
كما يتم تقديم الاستشارات العلمية المتخصصة فى كافة التخصصات العلمية بالجامعة متى طلب ذلك لصالح العمل والعاملين بالهيئة.
كما احتوى البروتكول على ان يعمل الطرفان بفاعلية لدفع وتشجيع التعاون بينهما في مجال هذا البروتوكول.
كما يهدف هذا البروتوكول إيجاد الإطار الملائم الذي يتم من خلاله تيسير التعاون بين "جامعة مدينة السادات" و"هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة"