الجمعة 19 أبريل 2024 04:59 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
نجل عم الفنان الراحل صلاح السعدني بالمنوفية: كان بيجي يدرب على أدواره الفلاحي هنا هل يعود كهربا لتشكيل الأهلي أمام مازيمبي في أبطال إفريقيا؟.. تفاصيل ضبط 3 منشآت تعمل بدون ترخيص تتاجر فى الأسمدة والمبيدات الزراعية بالإسماعيلية السلامة للطواريء تعلن اهم الارشادات للمزراعين لتجنب تأثير الموجة الحارة علي محصول الفراولة بالإسماعيلية البحيرة: افتتاح مسجد عزبة شاهين بدمنهور بتكلفة 900 ألف جنيه توريد 984 طن قمح إلى شون وصوامع البحيرة بقيمة 16 مليون جنية... ضربة أمنية لأكبر تجار الهيروين بشبين القناطر متخطياً يوفنتوس.. أولاد تشابي ألونسو يحققون أطول سلسلة لا هزيمة فى أوروبا موعد الاجتماع الفني لمباراة الزمالك ودريمز الغاني في الكونفدرالية بحضور 400 طفل .. وزارة الأوقاف بالقليوبية تطلق برنامج ”لقاء الجمعة للأطفال” ببنها قوافل جامعة المنوفية تفحص ٢١٥ مريض بقرية كفر شبرا بلوله وتنظم ندوة توعوية حول الوعى الأثرى وتعزيز الهوية الوطنية بالمساعي المشكورة الزراعة تتابع جهود مكافحة الآفات للمحاصيل الاستراتيجية والخضر والفاكهة بجنوب الدلتا والقليوبية

حوادث

امرأة تطالب بحضانة أولادها: ”زوجى اتهمنى بالجنون وحرمنى منهم 7 شهور”

أقامت زوجة دعوى ضم حضانة، أمام محكمة الأسرة بزنانيرى، ادعت فيها تعرضها للحرمان من أطفالها وحقوقها الشرعية وتركها معلقة، ورفض زوجها الإنفاق عليها، وطردها من منزل الزوجية، قائلة: "حرض أولادى على التخلى عنى واتهامى بالجنون، بسبب رفضى تصرفاته المخلة ومرافقة النساء، وفضحي أمام أهلى وجيراني، بعد كشف خيانته مع جارة لى بالمنطقة السكنية التى أقيم بها".

وتابعت الزوجة "و.ن.ك"، البالغة من العمر 39 عاما، أثناء جلسات تسوية المنازعات الأسرية، قائلة: "عمرى ضاع مع زوجى، لأعيش معه 16 عاما محتملة عنفه وتصرفاته غير الأخلاقية، ليقرر طردى للشارع، وينسي السنوات التى دفعتها من عمرى فى تربية أبنائه، وهموم المنزل، بعد أن جعلني مسئولة عن توفير المال لكى لا أحمله فوق طاقته".

وتضيف: "لم أشتكي، ولكن بعد أن أصبح ميسور الحال، أصبح يقضى أوقاته بعيد عنى، نسينى ومنعنى من الحصول على حقوقي، وعندما أشكو يعايرنى بالإنفاق على، حتى مللت من الزواج، وقررت طلب الطلاق بشكل ودى، فثار وجن جنونه".

وتكمل: "باعنى وتركنى فى الشارع دون نفقات، أمد يدى، وتوعدني بالعقاب بسبب لجوئي للمحكمة، وحرمني من رؤية أطفالى طوال 7 شهور".

أقر قانون الأحوال الشخصية وتعديلاته عام 2000، بمعاقبة من يمتنع عن تنفيذ الحكم بسلب الحضانة منه، والحق في حبس حقوقه في ذمة طالب الرؤية كالنفقة وهذه العقوبات يتم تقيدها بشروط وبشكل مؤقت.

وحال رفض الزوج أو الزوجة تنفيذ الحكم القضائي تقام دعوي قضائية ويقضي فيها حال ثبوت الضرر بانتقال الحضانة لمن يليها في الترتيب القانوني.