الجمعة 19 أبريل 2024 07:16 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
صوامع وشون محافظة الشرقية تفتح أبوابها لاستقبال ٢٤٠٩٣ طن و٣٣٢ كيلو من الذهب الأصفر تامر عبدالمنعم ينعي وفاة عمدة الدراما المصرية صلاح السعدني هل ستكون خاركيف الهدف القادم لروسيا بعد دونيتسيك في الدونباس ؟ خلال العطلات الرسمية.. الأجهزة التنفيذية بالشرقية مستمرة في تكثيف أعمال النظافة ورفع تراكمات القمامة من الشوارع ”بيطري الشرقية ”ضبط (٨٥٠ كجم) لحوم مجمدة و مصنعات لحوم وكبده مجمدة و دواجن مخالفة بمراكز المحافظة محافظ الشرقية يأمر بسرعة إصلاح كسر بماسورة مياه الشرب بشارع الجلاء بمدينة الزقازيق كييف تؤكد نبأ إسقاط قاذفة استراتيجية روسية بعيدة المدى الرئيس الروسي السابق ميدفيدف : قد يكون الغرب قرر التخلص من زيلنسكي الرئيس الاوكراني يتفقد قواته في دونيتسك بعد تعزيز روسيا ضغوطها يسرا تعتذر عن حضور جنازة صلاح السعدني لهذا السبب مدير فرع تعليم الكبار بالمنوفية تعقد اجتماعًا دوريًا لمناقشة خطط العمل ورفع كفاءة الأداء اعتقال مقتحم القنصلية الإيرانية بباريس وهو نفسه اشعل النار فيها العام الماضي

عربي ودولي

وقفة تضامنية فلسطينية مع لبنان من أمام كنيسة المهد

شارك عشرات المواطنين والمتضامنين الفلسطينيين في بيت لحم، اليوم الخميس، في وقفة تضامنية مع لبنان وشعبها الشقيق، جراء انفجار مرفأ بيروت.

واحتشد المشاركون - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" - تلبية لدعوة لجنة التنسيق الفصائلي في محافظة بيت لحم، في ساحة المهد، دعما واسنادا للشعب اللبناني الشقيق، ورفعوا الأعلام اللبنانية.

وقالت لجنة التنسيق الفصائلي، "إن مواقف لبنان لا يمكن أن نحصيها والتي كانت بمثابة الروح لشعبنا المهجر وثورته، حيث احتضنت الثورة الفلسطينية في أحلك الظروف، نقول للبنان الشقيق نحن معكم، جراحكم جراحنا وآلامكم آلامنا، نحن جزء منكم كما كنتم دوما الجسد الأصيل الذي احتضن شعب وقضية فلسطين " مؤكدة أن ما حصل في لبنان كارثة بمعنى الكلمة، وعلى كل أحرار العالم الوقوف إلى جانب لبنان حتى يضمد جرحه.

من ناحيته، قال أمين سر حركة "فتح" بإقليم بيت لحم محمد المصري "إن رسالتنا صادقة لدولة كان لها وما زال مواقف نبيلة، ونحن رغم جرحنا النازف نقف ونتضامن مع شعبنا اللبناني الذي جسده الموقف المشرف للرئيس محمود عباس".

من جانبه، قال نقيب المهندسين الفلسطينيين ببيت لحم عصام قمصية - بكلمة تجمع النقابات المهنية في محافظة بيت لحم - "من أمام كنيسة المهد نقف متضامنين مع الشعب اللبناني الشقيق، لنعبر لهم أصدق مشاعر الحزن والمواساة بعد الحدث المأساوي الذي ألم بهم، سائلين الرحمة للشهداء والشفاء العاجل للجرحى".