الجمعة 19 أبريل 2024 04:58 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
نجل عم الفنان الراحل صلاح السعدني بالمنوفية: كان بيجي يدرب على أدواره الفلاحي هنا هل يعود كهربا لتشكيل الأهلي أمام مازيمبي في أبطال إفريقيا؟.. تفاصيل ضبط 3 منشآت تعمل بدون ترخيص تتاجر فى الأسمدة والمبيدات الزراعية بالإسماعيلية السلامة للطواريء تعلن اهم الارشادات للمزراعين لتجنب تأثير الموجة الحارة علي محصول الفراولة بالإسماعيلية البحيرة: افتتاح مسجد عزبة شاهين بدمنهور بتكلفة 900 ألف جنيه توريد 984 طن قمح إلى شون وصوامع البحيرة بقيمة 16 مليون جنية... ضربة أمنية لأكبر تجار الهيروين بشبين القناطر متخطياً يوفنتوس.. أولاد تشابي ألونسو يحققون أطول سلسلة لا هزيمة فى أوروبا موعد الاجتماع الفني لمباراة الزمالك ودريمز الغاني في الكونفدرالية بحضور 400 طفل .. وزارة الأوقاف بالقليوبية تطلق برنامج ”لقاء الجمعة للأطفال” ببنها قوافل جامعة المنوفية تفحص ٢١٥ مريض بقرية كفر شبرا بلوله وتنظم ندوة توعوية حول الوعى الأثرى وتعزيز الهوية الوطنية بالمساعي المشكورة الزراعة تتابع جهود مكافحة الآفات للمحاصيل الاستراتيجية والخضر والفاكهة بجنوب الدلتا والقليوبية

عربي ودولي

ماكرون: هناك أزمة سياسية واقتصادية في لبنان

أكد الرئيس الفرنسي اإيمانويل ماكرون اليوم الخميس أن هناك أزمة سياسية واقتصادية في لبنان ، مشيرا إلى أن الإصلاحات والتحقيقات لا بدّ من أن تحصل بكل شفافية لمعرفة ما حصل فعلا وتسبّب بالانفجار في بيروت

وقال ماكرون ، عقب انتهاء اجتماعه مع الرئيس اللبناني ميشال عون ورئيس الحكومة حسان دياب ورئيس مجلس النواب نبيه بري في القصر الجمهوري في بعبدا ، "التقيت الرئيس عون والمسعفين ومن تواجد على أرض المرفأ حاملاً رسالة تضامن من فرنسا إلى الشعب اللبناني بالتزامن مع الطائرات والمساعدات الطبية والغذائية التي وصلت".

بدوره ، قال الرئيس عون إن فرنسا ستساعد لبنان كثيرا.

وكان الرئيس ماكرون أكد أن لبنان بحاجة إلى تغيير سياسي، كاشفا عن إطلاق مبادرة سياسية جديدة.

وقال ماكرون، خلال جولة في منطقتي " الجميزة" و"شارع مار مخايل" في بيروت التي تضررت جراء الانفجار الذي هز المرفأ أول أمس الثلاثاء الماضي، إن " 300 ألف لبناني بدون مأوى اليوم وهؤلاء سوف نساعدهم ولن نتخلى عنهم"، معبرا عن شعوره "بالحزن والألم".

واحتشد المواطنون لاستقبال الرئيس الفرنسي وسط إجراءات أمنية مشددة نفذها الجيش اللبناني، وهتف بعضهم " تحيا فرنسا"، فيما هتف آخرون""ثورة ثورة" و"الشعب يريد إسقاط النظام".