النهار
الثلاثاء، 22 سبتمبر 2020 11:35 مـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

متحدث الأوقاف: عرض ضوابط عودة صلاة الجمعة على مجلس الوزراء خلال الأيام المقبلة

النهار

تعكف وزارة الأوقاف حاليا على وضع خطة محددة لعودة صلاة الجمعة بالمساجد بصورة تدريجية، وذلك بعد أكثر من 4 أشهر من قرار تعليق صلاة الجمعة بالمساجد، والتي اتخذته الوزارة في أواخر مارس الماضي، ضمن إجراءاتها الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا، حيث أكدت الوزارة أنها تدرس خلال هذه الأيام آلية وضوابط العودة التدريجية لصلاة الجمعة وتقديمها للجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء في اجتماعها بعد عيد الأضحى.

وقال متحدث وزارة الأوقاف عبدالله حسن، إن الوزارة لازالت تعكف على دراسة ضوابط عودة صلاة الجمعة ولم تنته من تحديد الضوابط حتى الآن.

وأضاف حسن في تصريحات صحفية، أنه من المفترض عرض ضوابط عودة صلاة الجمعة على لجنة مكافحة فيروس كورونا بمجلس الوزارء خلال الأيام المقبلة ومن ثم إقرار اللجنة للتصور النهائي لعودة صلاة الجمعة بالمساجد.

وعقد وزير الأوقاف خلال الأسبوع الماضي لقاءات تشاورية مع مع قيادات الوزارة ومديري المديريات عبر الفيديو كونفرانس، لمناقشة ضوابط وإجراءات العودة التدريجية لخطبة الجمعة، تمهيدًا لبلورة الرؤية النهائية لعرضها على لجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء بعد عطلة عيد الأضحى المبارك.