الخميس 25 أبريل 2024 06:00 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس الاتحاد المصري للجودو: إقامة البطولة الأفريقية في مصر حدث استثنائي بحضور وزير الرياضة.. انطلاق منافسات البطولة الأفريقية للجودو حفل افتتاح مبهر للبطولة الإفريقية للجودو بحضور وزير الرياضة الإفراج عن 476 نزيلا بمناسبة عيد تحرير سيناء بعثة الزمالك تصل مدينة كوماسي استعدادا لمواجهة دريمز الغاني بالكونفدرالية الاعلامى حامد محمود فى مؤتمر الإعلام ونشر التفاهم والتسامح العالمى بالجامعة العربية الهلال ينفرد بالصدارة.. ترتيب دوري «روشن» السعودي قبل مباريات اليوم أول تعليق من ريهام عبدالغفور بعد انهيارها من البكاء في حفل تأبين والدها (تفاصيل) رئيس غارب يستقبل مسئولى شركة أوراسكوم وشركة مياه الشرب والصرف الصحى جامعة المنوفية الأهلية تستعرض دور هندسة النقل في خدمة التنمية وجهود الدولة المصرية لتطوير قطاع النقل ”صحة البحيرة”: بدء العمل بوحدة جراحات الرأس والرقبة وأورام وتجميل الثدي بمستشفى إدكو المركزى مرسي علم تستضيف اول بطولة دولية للغطس لذوى القدرات الخاصة

اقتصاد

محركات كهربائية بالكامل من BMW لـ الفئة الخامسة وX1

أعلنت شركة BMW لصناعة السيارات الألمانية الفخمة أن الجيل القادم من الفئة الخامسة وX1 الـ SUV ستحصل على محركات كهربائية بالكامل، بالإضافة إلى خيارات محركات البنزين والديزل والهجينة بالقابس، لخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بسيارتها.

وأوضحت شركة BMW ان هذه الخطوة تأتي من ضمن خطتها المكبرة لخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون لكل طرازاتها بمقدار الثُلث على الأثل طوال دورة حياتها بالكامل بحلول عام 2030.

كما ستستخدم BMW النسخ القياسية للبنزين والديزل في الفئة الخامسة وX1 الفئة السابعة التالية تقنية هجينة 48 فولت، وبحلول نهاية عام 2021 .

قال أوليفر زيبس، رئيس مجلس إدارة BMW فى تصريحات رسمية "نحن لا ندلي ببيانات مجردة فحسب، لقد وضعنا خطة تفصيلية مدتها عشر سنوات بأهداف مؤقتة سنوية للإطار الزمني حتى عام 2030، وسنقدم تقريرًا عن تقدمنا كل عام، ونقيس أنفسنا مقابل هذه الأهداف".

وأضاف أوليفر زيبس ان الشركة تسير على الطريق الصحيح لتحقيق هدف خفض الانبعاثات في الاتحاد الأوروبي هذا العام، ونستهدف إلى امتلاك أكثر من سبعة ملايين سيارة مُكهربة في العشر سنوات المقبلة، على أن يكون ثلثيها تحصل على محرك كهربائي بالكامل.