النهار
السبت، 8 أغسطس 2020 09:17 صـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

الجامعة العربية تؤكد أهمية السياسات التي اتخذتها دولها والتدابير التي نفذتها لمواجهة جائحة كورونا

النهار

أكدت جامعة الدول العربية، على أهمية السياسات التي اتخذتها الدول العربية والتدابير التي نفذتها في ظل جائحة كورونا وكيفية العمل عن بعد في ظل هذه الجائحة التي كبدت دول العالم خسائر كبيرة .
ودعت الجامعة في الوقت ذاته الى تعزيز الجهود الرامية لحماية الملكية الفكرية في ظل التحديات التي تواجهها حاليا .
جاء ذلك خلال كلمة الدكتورة مها بخيت مدير إدارة الملكية الفكرية والتنافسية بالجامعة العربية اليوم خلال ورشة العمل العربية التي عقدت بعنوان"سياسات الملكية الفكرية في ظل جائحة كورونا" عبر تطبيق zoom.

وقالت " بخيت" أن تنظيم هذه الورشة بأني ضمن سلسلة الاجتماعات والندوات التي تنظمها الأمانة العامة لجامعة الدول العربية منذ بداية الازمة الحالية لجائحة كورونا. لمناقشة التداعيات التي ترتبت على تفشي هذا الفيروس .

عقدت الندوة ،بمشاركة الدكتور كمال حسن علي الامين العام المساعد للشئون الاقتصادية بالجامعة العربية والدكتورة مها بخيت مدير ادارة الملكية الفكرية والتنافسية بالجامعة،ومشاركة عدد من الخبراء العرب في مجالات الملكية الفكرية.
وتطرقت اعمال الورشة لعدد من الموضوعات الهامة منها تعزيز انظمة وسياسات الملكية الفكرية في جائحة كورونا،واساسيات العمل عن بعد في مجال الملكية الفكرية في ظل الجائحة.
كما بحثت ايضا في تنفيذ تدابير لمساعدة مستخدمي ومالكي حقوق الملكية الفكرية في ظل الجائحة،وتأثيرها على مجتمع الملكية الفكرية بالدول العربية.
كما استعرض المشاركون في الورشة دور المكتبة الوطنية الاردنية في ظل الجائحة وانشطة جمعية الامارات للملكية الفكرية.