النهار
الثلاثاء، 11 أغسطس 2020 09:11 مـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تكنولوجيا وانترنت

مواصفات لكزس IS فيس ليفت 2021 قبل طرحها بالأسواق

النهار

أزاحت العلامة اليابانية لكزس الستار عن الجيل الجديد من لكزس IS موديلات 2021، والتي ظهرت بتحدثيات منتصف العمر تجعلها أكثر شراسة ومنافسة بين فئاتها في حراج السيارات.

التصميم الخارجي للطراز لكزس IS موديلات 2021

حصلت السيارة الجديدة وفق حراج على مقدمة شرسة تعكس القوة الكامنة بهذه السيارة، وبدى ذلك واضحاً من خلال المصابيح الأمامية النحيفة والمزود بتقنية الليد والشبك الأمامي ثلاثي الأبعاد وبتصميم مغزول باللون الأسود وممتد حتى أسفل السيارة.

وزود المصد الأمامي لهذه السيارة ببعض المنحنيات الحادة المحاطة بالمصابيح الضبابية، فضلاً عن الخطوط الرياضية على غطاء المحرك وجوانب السيارة، وتمتعت هذه السيارة بجنوط رياضية من مادة الألمومنيوم وبقياس 18 بوصة.

وعن التصميم الخلفي لها، فتمتعت السيارة الجديدة بتصميم مستحدث يغلب عليه الملامح الرياضية، وظهر ذلك من خلال غطاء الصندوق الخلفي والمصابيح الخلفية الأكثر بروزاً والمزودة بتقنية الليد ومتصلة بطول الصندوق الخلفي.

كما تمتعت السيارة الجديدة بمصد خلفي بتصميم صريح كبير الحجم يحتضن جوانب السيارة، وأسفله فتحتين دائريتين لخروج العادم.

ومن أهم ما يميز السيارة الجديدة وفق تقييم حراج هو تحديث أبعادها، حيث جاء الطراز لكزس IS موديلات 2021 أكثر طولاً بمقدار 30 مم وأعرض بمقدار 30 مم، وأكثر ارتفاعاً بمقدار 5 مم، ومازالت ترتكز على قاعدة العجلات التقليدية والتي يبلغ طولها 2800 مم.

التصميم الداخلي للسيارة لكزس IS موديلات 2021

أما عن التصميم الداخلي لهذه السيارة، فلم تكن التحديثات الداخلية ملحوظة بشكل كبير، وتمثلت هذه التحديثات في لوحة القيادة المعدلة بشكل بسيط وفتحات التهوية الدائرية التصميم.

بالإضافة إلى تزويدها بشاشة داخلية تعمل بتقنية اللمس وبقياس 8 بوصة، وهي أقرب لمقعد السائق بمقدار 76 مم، وتتيح الشركة المصنعة نموذج اختياري بنظام ترفيهي بقياس 10,3 بوصة، ويدعم أندرويد أوتو وآبل كاربلاي وأمازون اليكسا، فضلاً عن تزويدها بنظام صوتي من نوع مارك ليفنسون ومكون من 17 مكبراً للصوت.

من خلال رحلات سريعة، ألقى موقع حراج سيارات الضوء على أبرز التحديثات التي طرأت على السيارة الجديدة لكزسIS موديلات 2021 الجديدة قبل طرحها في الأسواق، وهذا ما سنتعرف عليه سوياً بالسطور التالية:

المواصفات الفنية للسيارة لكزس IS موديلات 2021

تأتي الفئة IS 300 من هذه السيارة تتمتع بمحرك تيربو رباعي الأسطوانات وبسعة لترية 2,0 لتر، مما يولد قوة حصانية قدرها 241 حصان و349 نيوتن.متر من عزم الدوران، ويتصل هذا المحرك بناقل حركة اوتوماتيكي مكون من 8 سرعات ومدعم بنظام الذكاء الاصطناعي المتطور G- force

كما ستتوافر النسخة الأعلى منها بمحرك سداسي الأسطوانات وبسعة لترية 3,5 لتر، مما يولد قوة حصانية قدرها 311 حصان و379 نيوتن.متر من عزم الدوران، ويتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 6 سرعات ونظام دفع كلي.

أما عن الفئة IS 350 فتتمتع هذه السيارة بمحرك سدادسي الأسطوانات وبسعة لترية 3,5 لتر، مما يولد قوة حصانية 311 حصان وعزم دوران يبلغ 379 نيوتن.متر، ويتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 6 سرعات، وبفضل هذه المواصفات يمكن لهذه السيارة من السكون لسرعة 100 كم/س في غضون 5,6 ثانية.

أنظمة الأمان والسلامة بالسيارة لكزس IS موديلات 2021

كما تأتي هذه السيارة مزودة بالعديد من انظمة الأمان والسلامة والتي من بينها ما يلي:

كاميرا مستحدثة لسهولة اصطفاف السيارة

رادار بموجة مليمترية مستحدثة مما يتيح رؤية راكبي الدراجات والمشاة والسيارات الأخرى بشكل أوضح.

نظام مستحدث للحفاظ على مسار السيارة أثناء القيادة.

نظام تحذير ما قبل الاصطدام الأمامي.

خاصية الكبح الأوتوماتيكي بحالات الطوارئ.

نظام مساعد التوجيه في حالات الطوارئ.

نظام التثبيت الديناميكي الراداري للسرعة.

خاصية مساعد إشارات الطريق.

نظام مراقبة النقاط العمياء.

موعد طرح الطراز لكزس IS موديلات 2021 والأسعار المتوقعة:

من المقرر أن يتم طرح هذه السيارة في الأسواق العربية والخليجية مع بداية فصل الخريف، وحتى الآن لم يتم الاعلان عن أسعارها حتى الآن.