الجمعة 26 أبريل 2024 10:56 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 26 - 4 - 2024 والقنوات الناقلة مصطفى طاهر: ”٢٥ إبريل” يوم خالد في الذاكرة الوطنية.. وأم كلثوم شاركت كجندي في دعم المجهود الحربي رابونزل بالمصري.. حورية فرغلي على المسرح لأول مرة رئيس جامعة مدينة السادات تهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة بعيد تحرير سيناء مانشيستر سيتي يلاحق أرسنال برباعية نظيفة على برايتون في البريميرليج قائمة الأهلي لمواجهة مازيمبي في إياب دوري أبطال أفريقيا ”النيابة” جثه طفل شبرا تكشف تفاصيل اتفاقًا على ”تجارة إلكترونية للأعضاء” مقابل 5 ملايين جنيه برلمانية: تحرير سيناء تجسيد لبطولات وتضحيات عظيمة من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن شباب المصريين بالخارج: ذكرى تحرير سيناء ستظل شاهدة على قوة الجيش المصري وعبقرية الدبلوماسية المصرية التحقيقات في واقعة مقتل صغير وسرقة أعضاءه بشبرا الخيمة : قتلوه وسرقوا أعضاءه مقابل ٥ مليون باستثمارات ب 40 مليون دولار مجموعة العربي توقع اتفاقية مع ريتشي اليابانية لتصنيع كومبيروسور التكييف ببني سويف الرياض يفوز على أهلي جده بثنائية في دوري روشن

تكنولوجيا وانترنت

سامسونج تقلد آبل.. لن تدعم هواتفها القادمة بـ شواحن أو سماعات

يبدو أن الصراع والاقتباس بين سامسونج الكورية الجنوبية وابل الأمريكية لن ينتهي، فبعد أن أعلنت الأخيرة، أنها لن تدعم هواتف ايفون 12 الجديدة، قرر العملاق الكوري، اتّباع نفس الأمر عند إطلاق جلاكسي نوت 20.

وبحسب "جي إس إم آرينا" التقني، فلن تزود هواتفها القادمة بشواحنها السريعة سواء بقوة 45 واط أو 25 واط، بنفس حجة آبل التى أزعجت الكثيرين، هى أن هناك فى كل منزل شواحن أو سماعات قديمة، وفى حالة عدم تواجدهها على الجميع شراءها.

إلا أن الخبراء فسروا الأمر بأنه ربحي فقط، والدليل أن سامسونج باعت 400 مليون هاتف العام الماضي، فلك أن تتخيل أنها ستوفر تكلفة الشاحن والسماعة، مما يعني ارتفاعا عملاقا فى حصة أرباحها.

جدير بالذكر أنه ترددت أنباء مؤخرا حول سعى ابل لعدم توفير شواحن و سماعات أذن مع أجهزتها الإلكترونية للمستخدمين لتقليل النفايات الإلكترونية، حيث كشفت تقارير حديثة أن الشركة الأمريكية تتبنى فكرا آخر حيال الأمر.

وذكرت التغريدات ، التى نشرها مستخدمون، أن ابل تجرى فى الوقت الحالى استطلاعا للرأى لعملائها حول ما قاموا به مع محولات الطاقة التى حصلوا عليها، موضحين أن الاستطلاع يحتوى على بعض الاستفسارات مثل هل ما زلوا يستخدمون شحن USB، أم فقدوه، أو أعطوه لصديق أو لفرد فى العائلة؟

ويرى المحللون أن آبل ترغب فى إلغاء محولات الطاقة لتعويض التكلفة الباهظة التى تحملتها فى تطوير أجهزة الجيل الخامس5G، على الرغم من أنها ستكون متاحة للشراء بشكل منفصل في الأسواق إذا رغب المستخدم بها.

سامسونج تقلد آبل.. لن تدعم هواتفها القادمة بـ شواحن أو سماعات

سامسونج تقلد آبل.. لن تدعم هواتفها القادمة بـ شواحن أو سماعات

سامسونج تقلد آبل.. لن تدعم هواتفها القادمة بـ شواحن أو سماعات

سامسونج تقلد آبل.. لن تدعم هواتفها القادمة بـ شواحن أو سماعات