الخميس 28 مارس 2024 01:57 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مصرع طفل بالمنوفية غرقا في مياه النيل أحمد حجازي جاهز لمواجهة الفيحاء مع اتحاد جدة غداً محافظ المنوفية يكرم مستشفى الحميات بشبين الكوم ويقرر صرف مكافأة مالية لجميع العاملين محافظ القاهرة بشكل مجموعة عمل لدراسة الاشتراطات العامة للهوية البصرية الصحة: فحص 795 ألف مواطن ضمن المبادرات الرئاسية لتحسين الصحة العامة للمواطنين خلال شهر رمضان المبارك تكريم الفائزين بمسابقة حزب مستقبل وطن لأوائل الطلبة في موسمها الثالث على مستوى محافظة أسيوط موعد مباراة مانشستر سيتي وآرسنال في قمة الدوري الإنجليزي الممتاز رئيس الدلتا التكنولوجية يشهد فعاليات نهائى دورى كرة القدم الخماسي الهلال ينفرد بصدرة ترتيب الدوري السعودي قبل مباريات الجولة 25 العم فتح النار على أسرة شقيقه.. ضبط المتهم بقتل فتاة وإصابة أسرتها في قنا غيابات بالجملة للأهلي في مواجهة سيمبا التنزاني بدوري أبطال إفريقيا الأهلي يختتم تدريباته اليوم لمواجهة سيمبا في تنزانيا بدوري أبطال إفريقيا

المحافظات

سفير الصين بالقاهرة: نتائج الدورة التاسعة للمنتدى العربي الصيني مثمرة للغاية

أكد لياو ليتشيانج، سفير الصين بالقاهرة، صباح اليوم، الأربعاء، أن الدورة التاسعة للمنتدى العربي الصيني كانت نتائجها مثمرة للغاية، وانعقدت على خلفية انتشار فيروس كورونا كــ تحدي عالمي يتطلب التكاتف.

وأوضح لياو ليتشيانج، خلال مؤتمر صحفي عقده بمقر السفارة الصينية بالقاهرة عبر تقنية البث المباشر، أن الدول الأعضاء في مجلس جامعة الدول العربية شاركت في هذا الاجتماع على مستوى وزراء الخارجية، كما شارك مستشار الدولة الصيني والأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط.

وقال السفير الصيني بالقاهرة إن الاجتماع الوزاري شهد توجيه رسالة من الرئيس شي جين بينج للمنتدى، وهو ما يبرز اهتمامه شخصيا بالتعاون مع العالم العربي.

وأضاف لياو ليتشيانج أن الاجتماع شهد إطلاق ثلاث وثائق ومنها البيان المشترك ورفض أي تسييس لجائحة كورونا، وكذلك التأكيد على الحفاظ على العلاقات الصينية العربية الممتدة، وكذلك تم اعتماد البرنامج التنفيذي للمنتدى خلال 2020 وحتى 2022.

وشدد على أن الصين تقدر دور الجامعة العربية والزملاء في الأمانة العامة لإنجاح المنتدى التاسع -هذا الاجتماع عبر الفيديو كونفرانس- رغم انشغالهم الكبير.