النهار
الأحد، 9 أغسطس 2020 10:53 صـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

تعرف على أماكن مستشفيات توقيع الكشف الطبى للمرشحين لمجلس الشيوخ

النهار

أصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات القرار رقم 35 لسنة 2020 بشأن توقيع الكشف الطبى على طالبى الترشح فى انتخابات مجلس الشيوخ.

وجاء فى قرار الهيئة فى مادته الأولى ، على طالبى الترشح لمجلس الشيوخ التقدم لتوقيع الكشف الطبى عليه وإجراء التحاليل اللازمة لبيان خلوه من الأمراض الذهنية والنفسية بالقدر الذى يكفى لأداء واجبات العضوية ، وأنه ليس من متعاطى المخدرات والمسكرات ، وذلك بالمستشفيات والمعامل التى حددتها وزرة الصحة.

كما نصت المادة الثانية على أنه تجرى المستشفيات والمعامل الفحوص الطبية والتحاليل اللازمة للمترشح مع أخذ بصمة إبهام يده اليمنى وصورة شخصية حديثة له ، وتحرر تقارير بالنتيجة تسلم إلى طالب الترشح شخصيا ، مع توقيعه بالاستلام على صورة من هذه التقارير ، تحتفظ بها المستشفيات والمعامل فى سجل يخصص لهذا الغرض فقط ، وذلك مقابل سداد التكلفة الفعلية التى تقررها وزارة الصحة.

أما المادة الثالثة من القرار فنصت على تتلقى لجنة متابعة سير العملية الانتخابية وتلقى الطلبات المشكلة بقرار الهيئة الوطنية للانتخابات من طالبى الترشح تقارير الفحوص والتحاليل الطبية مع أوراق ترشحهم ، وتحيلها إلى لجنة فحص طلبات الترشح لاتخاذ شئونها.

ونصت المادة الرابعة من القرار على أنه يجوز قبول المستند الدال على إجراء الفحوص والتحاليل الطبية المطلوبة مع أوراق الترشح ، على أن يستكمل المترشح أوراقه بتقديم التقارير بالنتيجة قبل انتهاء فترة تلقى طلبات الترشح.

وأرفقت الهيئة فى قرارها بيان بأسماء المستشفيات والمعامل المحددة بمعرفة وزارة الصحة لتوقيع الكشف الطبى على المرشحين.

ومن المقرر أن تبدأ الهيئة فى تلقى طلبات الترشح اعتبارًا من السبت 11 يوليو الجاري، حتى السبت 18 يوليو من التاسعة صباحًا وحتى الخامسة مساءً، ماعدا الأخير حتى الثانية ظهرا، بمقر المحاكم الابتدائية.

وتجرى الانتخابات للمصريين بالخارج يومي الأحد والإثنين 9 و10 أغسطس، بالتنسيق مع الخارجية، في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا، من 9 صباحًا حتى 9 مساءً، وفي الداخل يومي الثلاثاء والأربعاء الموافقين 11 و12 أغسطس المقبل، على أن تعلن نتائج الجولة الأولى في موعد أقصاه 19 أغسطس.

وتكون جولة الإعادة يومي 6 و7 سبتمبر القادم، للمصريين بالخارج، وفي الداخل يومي 8 و9 سبتمبر، على أن يكون موعد الإعلان النهائي للانتخابات ونشرها في موعد أقصاه الأربعاء 16 سبتمبر.

قائمة المستشفيات1قائمة المستشفيات1

قائمة المستشفيات2قائمة المستشفيات2

قائمة المستفيات3قائمة المستفيات3

قائمة المعاملقائمة المعامل