النهار
الأربعاء، 5 أغسطس 2020 03:19 مـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

السلطات الصحية الكورية الجنوبية: التفشى الأخير لفيروس كورونا من سلالة ”GH”

النهار

ذكرت المراكز الكورية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها أن سلسلة الإصابات الجماعية في العاصمة /سول/، بما في ذلك العدوى المرتبطة بحي الحياة الليلية في وسط المدينة، هي من السلالة الوراثية «GH» لفيروس كورونا المستجد، والتي تم رصدها أيضًا في بلدان أخرى.

وأفادت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" بأن المراكز الكورية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها فحصت التسلسل الجيني لعينات مأخوذة من 526 مريضًا بكوفيد-19، وتم الكشف عن الغشاء «GH» في 333 حالة منها، بينها أكثر من 270 حالة منها ذات صلة بالعدوى المنتشرة في حي إيتاون في أوائل مايو، وما لا يقل عن 152 حالة على صلة بالمركز اللوجستي الواقع غرب سول الذي تفشت فيه العدوى في منتصف مايو الماضي.

يشار إلأى أن فيروس كورونا الجديد يتم تصنيفه إلى سبع سلالات: «S»، و«V»، و«L»، و«G»، و«GH»، و«GR»، وسلالات أخرى، وقد رصدت كوريا الجنوبية جميع السلالات في المصابين في البلاد عدا السلالة «L».

ويُعتقد أن السلالة «GH» تنتشر أسرع من غيرها بنحو ست مرات، حيث قالت مديرة المراكز الكورية "جونج أون-كيونغ" - في مؤتمر صحفي - إن السلالة «GH» المتحورة جينيًّا من السلالة «S» تنتشر بصورة أفضل في الخلايا وتؤدي إلى حالات عدوى أكثر، مما يؤدي إلى سرعة انتشارها.