النهار
الأربعاء 24 يونيو 2026 05:38 صـ 8 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تيسير إجراءات إصدار الموافقات والتراخيص لقطاع التبريد للحفاظ على طبقة الأوزون إعتماد السعر الجديد لمادة الEM وتأجيل رفع قيمة زيارة ”محمية رأس محمد - محمية الجزر الشمالية - منطقة العرق والفانوس” ”خلف الله” يتابع المرور الدوري على رخص التشغيل بشواطئ العلمين الجديدة شيخ الأزهر يستقبل وزير الأوقاف والشؤون الدينية بحكومة إقليم كردستان بالعراق لبحث تعزيز التعاون العلمي والدعوي مفتي الجمهورية يستقبل وزير أوقاف كردستان العراق لبحث أوجه التعاون المشترك لتأهيل الكوادر في مجالات المتابعة والتقييم ..”العربي” يلتقي دارسي برنامج الماجستير المهني الرقمي شيخ الأزهر والمفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يبحثان تعزيز التعاون لدعم حقوق اللاجئين والنازحين مرتضى منصور: تحديد جلسة عاجلة لمحاكمة شاليمار الشربتلي أمام المحكمة الاقتصادية في قضايا سب وقذف وإزعاج قبول دعوى أسرة حبيبة الشماع وإلزام شركة أوبر بدفع 10 ملايين جنيه حجز دعوى إلغاء حجب «روبلوكس» للحكم بجلسة 9 يوليو أمام القضاء الإداري مكتبة الإسكندرية تشهد ندوة ”السياحة والآثار.. إعادة اكتشاف الوطن وصناعة المستقبل” رئيس ميناء الإسكندرية يبحث مع القنصل العام الصيني سبل تعزيز التعاون والشراكات الاستثمارية

تقارير ومتابعات

نقابة البترول و شركة شلمبرجير مصر يوقعان اتفاقية بدائل جديدة للوائح نظام الإجازات للعاملين


شهد محمد جبران رئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول و نائب رئيس إتحاد نقابات عمال مصر و السيد كريم بدوي رئيس مجلس إدارة شركة شلمبرجير مصر و المهندس عبده الروضى نائب رئيس اللجنة النقابية للشركة، توقيع اتفاقية عمالية فى ضوء التعاون و التشاور الدائم بين الشركة و المنظمة النقابية من أجل صالح العاملين داخل شركة شلمبرجير و بما يعزز استقرار قطاع الإستثمار بوجه عام و قطاع البترول بوجه خاص خلال هذه الفترة.


وجاءت تلك الاتفاقية فى إطار اهتمام المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية بضرورة العمل على إيجاد بيئة مناسبة للعمل مما يتيح الاستقرار الاجتماعى للعاملين حيث يسعى السيد وزير البترول دائما الي التميز للعنصر البشرى وتنمية الكوادر الشابة و التى تعد عماد الصناعة البترولية في مصر،

كما جاءت ايضا تلك الاتفاقية بدعم من السيد محمد سعفان وزير القوى العاملة الذي لم يبخل يوما بالتعاون والدعم للعاملين داخل قطاع البترول ونقابة البترول


وأكد رئيس نقابة البترول أن هذه الاتفاقيه تتيح أليات و بدائل جديدة بشكل مؤقت للوائح نظام الإجازات للعاملين داخل الشركة والحفاظ على حقوقهم لمواجهة الظروف الحالية و هو ما يعد مثال مشرف لروح التعاون، والتفاهم بين الشركة و العاملين من أجل دعم مسيرة الإستقرار و التنمية التى تشهدها الدولة فى ظل هذه الظروف العصبية، والإقتصادية الإستثنائية التى تمر بها جميع القطاعات بسبب تفشى وباء فيروس كورونا المستجد.

جاءت الاتفاقية بحضور وفد النقابة العامة للعاملين بالبترول والمتمثل في كلا من الأستاذ يوسف داوود نائب رئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول و الأستاذ هيثم زاد رئيس المركز الإعلامي للنقابة.

كما حضر ممثلا عن إدارة الشركة السيدة (اي جي ايزيكاكو) مديرة الموارد البشرية بشركة شلمبرجير مصر، والأستاذ ماجد ميزيان مدير القسم القانوني بفرع الشركة و الأستاذ محمد رأفت مسئول قسم الموارد البشرية.


وتتيح هذه الاتفاقية تطبيق آلية جديدة للوائح نظام الاجازات بالشركة، حيث يحق
لصاحب العمل ( الشركة) تحديد أجازات إستثنائية لمدة أقصاها
ثلاثة ( 3) أشهر للعاملين الذين تحددهم إدارة الشركة، وفقا لتقديرها بأي من إداراتها المختلفة خلال سريان أحكام هذه
الاتفاقية ، و يلتزم العامل الذى قد وقع عليه الاختيار لتنفيذ بنود
وأحكام الاتفاقية بشأنه ودون أدنى اعتراض أو ممانعة بالقيام
، بالاجازة في التاريخ و المدة التى حددها صاحب العمل
( الشركة) ، ويستحق العامل فى هذه الحالة ( الاجازة الاستثنائية)
قيمة الاجر الاساسي التعاقدي فقط دون أي إضافات أو بدلات
أو حوافز أو أي ملحقات مالية أخرى، بالإضافة إلى إلتزام الشركة بالابقاء على نظام تغطية التأمين الصحي و الاجتماعى للعامل طوال
فترة الاجازة الاستثنائية وفقا لما تحدده لوائح الشركة في هذا الشأن