النهار
الأحد 28 يونيو 2026 10:19 مـ 12 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
غداُ أمسية ثقافية فى مبنى قنصلية للأديبة تيسير النجار مصرع ربة منزل حامل وإصابة اثنين في تصادم سيارة أجرة وتوك توك بالفيوم محافظة الإسكندرية تطرح بعض شواطيء غرب الإسكندرية فى مزايدات علنية 19 شركة من غرفة ”CIT” تستعرض حلولها التكنولوجية لبناء صناعة أكثر تنافسية ودعم قدراتها التصديرية م. ايمن عطية يبحث سبل التعاون مع مركز الدراسات السكندرية الفرنسي لحماية التراث والنهوض به. مصر للمعلوماتية: خمس تطبيقات ذكية لتحسين الرعاية الصحية لكبار السن والامهات والأطفال والرياضيين تطبيق Twist يرسخ مكانته كمنصة ترفيهية متكاملة ويحتفل بدعم المواهب الصاعدة والتجارب الموسيقية الحصرية البنك المركزي المصري يستضيف لقاءً مصرفيًا بين البنوك المصرية واليمنية لبحث تعزيز التعاون المشترك «هدايا الرئيس السيسي لجامعة سوهاج.. طفرة صحية غير مسبوقة و7 مستشفيات جامعية في قلب الجمهورية الجديدة» سباحة الماستر بنادي سموحة تحصد المركز الثالث في بطولة هيليوبلس الشروق للأندية رئيس جامعة المنوفية يشارك في اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بالعاصمة الإدارية الجديدة محافظ كفرالشيخ يتابع انتظام الخدمات والمرافق بمراكز ومدن المحافظة عبر مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة

تقارير ومتابعات

نقابة البترول و شركة شلمبرجير مصر يوقعان اتفاقية بدائل جديدة للوائح نظام الإجازات للعاملين


شهد محمد جبران رئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول و نائب رئيس إتحاد نقابات عمال مصر و السيد كريم بدوي رئيس مجلس إدارة شركة شلمبرجير مصر و المهندس عبده الروضى نائب رئيس اللجنة النقابية للشركة، توقيع اتفاقية عمالية فى ضوء التعاون و التشاور الدائم بين الشركة و المنظمة النقابية من أجل صالح العاملين داخل شركة شلمبرجير و بما يعزز استقرار قطاع الإستثمار بوجه عام و قطاع البترول بوجه خاص خلال هذه الفترة.


وجاءت تلك الاتفاقية فى إطار اهتمام المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية بضرورة العمل على إيجاد بيئة مناسبة للعمل مما يتيح الاستقرار الاجتماعى للعاملين حيث يسعى السيد وزير البترول دائما الي التميز للعنصر البشرى وتنمية الكوادر الشابة و التى تعد عماد الصناعة البترولية في مصر،

كما جاءت ايضا تلك الاتفاقية بدعم من السيد محمد سعفان وزير القوى العاملة الذي لم يبخل يوما بالتعاون والدعم للعاملين داخل قطاع البترول ونقابة البترول


وأكد رئيس نقابة البترول أن هذه الاتفاقيه تتيح أليات و بدائل جديدة بشكل مؤقت للوائح نظام الإجازات للعاملين داخل الشركة والحفاظ على حقوقهم لمواجهة الظروف الحالية و هو ما يعد مثال مشرف لروح التعاون، والتفاهم بين الشركة و العاملين من أجل دعم مسيرة الإستقرار و التنمية التى تشهدها الدولة فى ظل هذه الظروف العصبية، والإقتصادية الإستثنائية التى تمر بها جميع القطاعات بسبب تفشى وباء فيروس كورونا المستجد.

جاءت الاتفاقية بحضور وفد النقابة العامة للعاملين بالبترول والمتمثل في كلا من الأستاذ يوسف داوود نائب رئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول و الأستاذ هيثم زاد رئيس المركز الإعلامي للنقابة.

كما حضر ممثلا عن إدارة الشركة السيدة (اي جي ايزيكاكو) مديرة الموارد البشرية بشركة شلمبرجير مصر، والأستاذ ماجد ميزيان مدير القسم القانوني بفرع الشركة و الأستاذ محمد رأفت مسئول قسم الموارد البشرية.


وتتيح هذه الاتفاقية تطبيق آلية جديدة للوائح نظام الاجازات بالشركة، حيث يحق
لصاحب العمل ( الشركة) تحديد أجازات إستثنائية لمدة أقصاها
ثلاثة ( 3) أشهر للعاملين الذين تحددهم إدارة الشركة، وفقا لتقديرها بأي من إداراتها المختلفة خلال سريان أحكام هذه
الاتفاقية ، و يلتزم العامل الذى قد وقع عليه الاختيار لتنفيذ بنود
وأحكام الاتفاقية بشأنه ودون أدنى اعتراض أو ممانعة بالقيام
، بالاجازة في التاريخ و المدة التى حددها صاحب العمل
( الشركة) ، ويستحق العامل فى هذه الحالة ( الاجازة الاستثنائية)
قيمة الاجر الاساسي التعاقدي فقط دون أي إضافات أو بدلات
أو حوافز أو أي ملحقات مالية أخرى، بالإضافة إلى إلتزام الشركة بالابقاء على نظام تغطية التأمين الصحي و الاجتماعى للعامل طوال
فترة الاجازة الاستثنائية وفقا لما تحدده لوائح الشركة في هذا الشأن