النهار
الأربعاء، 5 أغسطس 2020 03:05 مـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

إصابة 7 طلاب خلال امتحانات الثانوية العامة بالدقهلية

النهار

أعلنت مديرية التربيه والتعليم بالدقهلية، اليوم الخميس، أن غرفة العمليات، رصدت إصابة 7 طلاب وطالبات خلال آداء الامتحانات، بإصابات متنوعة ونقل 6 منهم بسيارات الإسعاف إلى المستشفيات لتلقى العلاج اللازم بينهم 4 حالات اشتباه إصابة بفيروس كورونا لإرتفاع درجة الحرارة وضيق التنفس.

وأضافت في بيان، لها أن لجنة 1592 بمدرسة شبراهور المشتركه بإدارة السنبلاوين شهدت ظهورحالة إعياء وإرتفاع في درجة الحرارة لطالب يدعى محمد. ر. ج شعبة قبل دخوله الإمتحان وتم نقله بالإسعاف للمستشفى، كما شهدت اللجنة 1520 بمدرسة الثانوية بنات بالمختلط بالمنصورة بإدارة شرق المنصورة التعليمية ظهور حالة اعياء على الطالبة نورا. م. ع بإرتفاع في درجة الحراره وتم عزلها باللجنه الفرعية المخصصة لتلك الحالات داخل لجنة الامتحان.

وأشار البيان إلى أن لجنة1577 بمدرسة صهرجت الصغرى الثانوية بإدارة أجا اصابة الطالبة آيا. أ. ال. بإنهيار عصبى وتم نقلها بسيارة الاسعاف للمستشفى كما شهدت لجنة 1543 بمدرسة الصفطاوى الابتدائية بإدارة نبروه إصابة الطالب حسن. ال. ع بحالة صرع وتم نقله بسيارة الاسعاف للمستشفى.

وأوضح البيان أن لجنة 1608 بمدرسة كوم النور الثانوية بنين بإدارة ميت غمر شهدت إصابة الطالبة ريهام. ر. ص بحاله نفسيه وتم نقلها بسيارة الاسعاف للمستشفى كما شهدت لجنة 1523 بمدرسة جزيرة الورد الابتدائية بجديلة بإدارة شرق المنصورة اصابة الطالبة إسراء. م. س بحالة ضيق في التنفس وتم نقلها بالإسعاف لمستشفى المنصورة الدولى.

كان الإمتحان قد بدأ صباح اليوم الخميس، في 156 لجنة حيث أدى فيهم الامتحان بالدقهلية 47 ألف و732 طالب وطالبة في مواد الاستاتيكا لشعبة علمى رياضة واحياء لشعبة علمى علوم وفلسفه ومنطق لشعبة ادبى، حيث بدءوا في التوافد على اللجان منذ الثامنه من صباح اليوم وسط إجراءات احترازية خلال دخولهم اللجان من تطهير الطلاب والطالبات والقائمين على العملية الامتحانية عن طريق بوابات التعقيم وكذا الكشف عليه من خلال كواشف حرارية وتوزيع الكمامات عليهم والجوانتيات ومواد التطهير.