الجمعة 19 أبريل 2024 10:58 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

كلوب: ليفربول لا يحتاج إلى إهدار الملايين لتعزيز تشكيلته القوية

أى المدرب الألمانى يورجن كلوب أن فريقه ليفربول المتوج بلقب الدورى الإنجليزى لكرة القدم هذا الموسم للمرة الأولى منذ ثلاثين عاما، لا يحتاج إلى إنفاق "الملايين" لتعزيز تشكيلته "القوية " فى فترة الانتقالات.

ورأى الألمانى الذى قاد النادى الأحمر على التوالى للفوز بلقب دورى أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية 2019، والبريمرليغ لموسم 2019-2020، أن الفريق الذى أعاد بناءه بشكل تدريجى منذ تولى قيادته فنيًا عام 2015، لا يحتاج إلى تغيير شامل.

ونجح كلوب خلال فترة ولايته فى استقطاب غالبية النجوم الذين صنعوا انتصارات ليفربول، بداية من الدولى المصرى محمد صلاح، والسنغالى ساديو مانيه، إلى الهولندى فيرجل فإن دايك وغيرهم.

محمد صلاح: حققت كل ما أريد مع ليفربول والفوز بالدوري الإنجليزي شعور مختلف
وقال كلوب فى تصريحات نشرتها وسائل إعلام إنجليزية الثلاثاء، أن مقاربة عدم الحاجة إلى الانفاق، لا ترتبط بفيروس كورونا المستجد الذى ترك آثارا مالية سلبية على الأندية، وتسبب بتعليق المنافسات لأكثر من ثلاثة أشهر، قبل استئنافها فى وقت سابق من يونيو الحالى.

وأوضح "كوفيد 19" أثر بطبيعة الحال على حركة الدخول والخروج (الى صفوف الفرق)، وهذا أمر طبيعى، والأرجح أن هذا الصيف لن يكون الأكثر ازدحاما" على صعيد الانتقالات.

وتابع "لكن ربما فى فترة لاحقة من العام، إذا كانت فترة الانتقالات لا تزال مفتوحة، سنعرف أكثر. لكن هذه التشكيلة (لليفربول)، انظروا إليها. ليست تشكيلة علينا تغييرها الآن".

وأضاف "ليس لدينا 11 لاعبا أساسيا، بل أقول لدينا 16 أو 17 لاعبا يتمكنون من اللعب على المستوى ذاته. لكن علينا الاستفادة من ذلك، بنسبة 100 بالمئة "، مشيرا إلى أنه "لا يمكننا انفاق الملايين والملايين لمجرد اننا نرغب فى ذلك أو نعتبر أن ذلك أمرا جيدا للقيام به".

وتعود الصفقة الكبيرة الأخيرة التى أبرمها ليفربول إلى صيف 2018، حين تعاقد مع البرازيلى أليسون بيكر من روما الإيطالى لقاء 65 مليون جنيه إسترلينى (نحو 80 مليون دولار)، وهو مبلغ قياسى فى حينه لحارس مرمى.

وكانت التقارير ترجح تعاقد ليفربول هذا الصيف مع المهاجم تيمو فيرنر من لايبزيغ الألمانى، قبل أن يختار الأخير الانضمام إلى تشلسى الإنجليزى. وأوردت التقارير أن ليفربول آثر عدم دفع المبلغ المطلوب من النادى الألمانى، والمقدّر بـ60 مليون يورو.

فى المقابل، يعمل كلوب على ترفيع بعض الناشئين من أكاديمية ليفربول، مثل الظهير الأيمن نيكو وليامس والمهاجم الشاب هارفى إيليوت.
وأضاف "نحاول التوصل إلى حلول داخلية وثمة الكثير لانتظاره: لدينا ثلاثة أو أربعة لاعبين قادرين على القيام بخطوات كبيرة " للبروز.

وحسم ليفربول الأسبوع الماضى لقب الدورى بعد خسارة مطارده المباشر وبطل الموسمين الماضيين مانشستر سيتى، أمام مضيفه تشلسى بنتيجة 1-2.