النهار
الأربعاء 24 يونيو 2026 02:37 صـ 7 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تيسير إجراءات إصدار الموافقات والتراخيص لقطاع التبريد للحفاظ على طبقة الأوزون إعتماد السعر الجديد لمادة الEM وتأجيل رفع قيمة زيارة ”محمية رأس محمد - محمية الجزر الشمالية - منطقة العرق والفانوس” ”خلف الله” يتابع المرور الدوري على رخص التشغيل بشواطئ العلمين الجديدة شيخ الأزهر يستقبل وزير الأوقاف والشؤون الدينية بحكومة إقليم كردستان بالعراق لبحث تعزيز التعاون العلمي والدعوي مفتي الجمهورية يستقبل وزير أوقاف كردستان العراق لبحث أوجه التعاون المشترك لتأهيل الكوادر في مجالات المتابعة والتقييم ..”العربي” يلتقي دارسي برنامج الماجستير المهني الرقمي شيخ الأزهر والمفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يبحثان تعزيز التعاون لدعم حقوق اللاجئين والنازحين مرتضى منصور: تحديد جلسة عاجلة لمحاكمة شاليمار الشربتلي أمام المحكمة الاقتصادية في قضايا سب وقذف وإزعاج قبول دعوى أسرة حبيبة الشماع وإلزام شركة أوبر بدفع 10 ملايين جنيه حجز دعوى إلغاء حجب «روبلوكس» للحكم بجلسة 9 يوليو أمام القضاء الإداري مكتبة الإسكندرية تشهد ندوة ”السياحة والآثار.. إعادة اكتشاف الوطن وصناعة المستقبل” رئيس ميناء الإسكندرية يبحث مع القنصل العام الصيني سبل تعزيز التعاون والشراكات الاستثمارية

المحافظات

برتوكول تعاون بين نقابة الأطباء وكلية الطب بجامعة المنصورة لتدريب الأطباء على عمل التقارير الطبية

وقعت الدكتور نسرين صلاح عمر عميد كلية الطب جامعة المنصورةمع الدكتور أسامه الشحات نقيب الأطباءاليوم الثلاثاء ٣٠ يونيو ٢٠٢٠ م

بروتوكول تعاون بين كلية الطب جامعة المنصوره ممثلة في قسم الطب الشرعي والسموم الاكلينكية مع نقابة الأطباء المهنية

بحضور الدكتور سحر الدكروري رئيس قسم الطب الشرعي و السموم الإكلينيكية ، والدكتور عماد فكري استاذ الطب الشرعي و السموم الاكلينكيه

حيث قامت الدكتور نسرين عمر عميد الكلية بتوقيع البروتوكول بتفويضا من الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة يتضمن البروتوكول التعاون بين قسم الطب الشرعي ونقابه الأطباء لتدريب الأطباء على عمل التقارير الطبية و لمساعدتهم في التحقيقات الادارية والقضائية

وتوجه الدكتور أسامة الشحات بخالص الشكر للسيد رئيس الجامعة و عميدة الكليه وقسم الطب الشرعي والمجموعة القانونية بنقابة أطباء الدقهلية على تجهيز وأعداد البروتوكول وأكد أن البرتوكول تم إعداده لدعم الأطباء في الجامعة و الصحة و التأمين الصحي على مستوى الجمهورية وليس على محافظة الدقهلية فقط

وتقدمت الدكتور سحر الدكروري بخالص الشكر للدعم المستمر لقسم الطبي الشرعي والسموم و لمركز الاستشارات الطبية والتشجيع الدائم و المستمر من قبل عميدة الكلية

حيث تم إنشاء المركز منذ ٥ سنوات وتم اعتماد لائحته الماليه منذ ٤ سنوات وتم العمل على مدار هذه الفتره وكان العمل به يشمل جميع القضايا الطبية الشرعية مثل ( قضايا الإهمال وإثبات النسب وتحاليل المخدرات وغيرها)

ويعد بروتوكول التعاون بين المركز ونقابة أطباء الدقهلية خطوة مثمرة لخدمة الأطباء على مستوى محافظة الدقهلية والحفاظ على حقوقهم

وذكر الدكتور عماد فكري أن البروتوكول يتضمن قيام مركز الإستشارات الطبية الشرعية التابع لقسم الطب الشرعي والسموم الإكلينيكية بكلية الطب جامعة المنصورة بتقديم الدعم الفني والمساندة القانونية للسادة الأطباء فى قضايا المسئولية الطبية المنظورة أمام جهات التحقيق والمحاكمة.