الجمعة 19 أبريل 2024 12:27 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

زعم قدرته على تسريب امتحانات الثانوية العامة.. ضبط طالب يدير قناة للغش على شبكة الإنترنت

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط أحد الأشخاص بالقاهرة لإدارته "قناة" على شبكة الإنترنت زعم من خلالها قدرته على توفير أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة.

رصدت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات قيام أحد الأشخاص "طالب"، مقيم بمحافظة القاهرة" بإدارة "قناة" على أحد التطبيقات الإلكترونية على شبكة الإنترنت، وقيامه بنشر مشاركات تتضمن الزعم بقدرته على توفير أسئلة وإجابات إمتحانات الثانوية العامة لمادتى (اللغة الإنجليزية – الديناميكا) نظير حصوله على مبالغ مالية.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعى "الأمن الوطنى - الأمن العام"، ومديرية أمن القاهرة تم ضبطه بمحيط محل إقامته، وعثر بحوزته على الهاتف المحمول المستخدم فى إرتكاب الواقعة، وبفحصه تبين وجود آثار ودلائل عبارة عن "القناة" والمشاركات المشار إليها، وكذا ضبط كارت "خاص بالمعاملات البنكية"، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه بقصد الاستفادة ماديًا.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لا سيما الجرائم المعلوماتية المستحدثة المرتكبة من خلال شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت".