الجمعة 29 مارس 2024 07:39 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

المحافظات

محافظ المنوفية يناقش ملف التصالح في مخالفات البناء ويوجه بتذليل كافة العقبات

اللواء إبراهيم أبو ليمون
اللواء إبراهيم أبو ليمون

عقد اليوم اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية إجتماعاً لمناقشة الموقف التنفيذى لأعمال اللجان الفنية فى أعمال التصالح فى مخالفات البناء وكذا تذليل كافة المعوقات لسرعة إنجاز أعمال ملف التصالح بهدف تحقيق المستهدف وحفاظاً على المال العام، جاء ذلك بحضور اللواء علاء رشاد سكرتير عام المحافظة والدكتور مهندس شبل ضحا نقيب المهندسين بالمنوفية، ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، ومديري إدارات التفتيش المالي والمتابعة والتخطيط العمرانى والشئون القانونية بالديوان العام.

فى بداية الإجتماع أكد المحافظ إهتمامه الكامل بملف التصالح فى مخالفات البناء بإعتباره من الملفات الهامة والحيوية التى تقع على رأس أولوياته ، مشيراً إلى أن العائد من حصيلة التصالح يساعد على دفع عملية التنمية والتطوير بالمحافظة .

هذا وقد قرر محافظ المنوفية حصول كل مركز ومدينة على نسبة محددة من المبالغ المحصلة من قيمة التصالح فى مخالفات البناء للإستفادة منها فى رفع كفاءة البنية التحتية وتحسين وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين، كما قرر المحافظ عودة كافة العاملين بالإدارات الهندسية بكل مركز ومدينة للعمل وذلك لسرعة الأنتهاء من الأعمال العالقة سواء في ملف التصالح في مخالفات البناء أوغيرها من الملفات الهامة .

كما شدد السكرتير العام على رؤساء اللجان بالتنسيق الكامل بين كافة الجهات المعنية لإنجاز المهام المطلوبة بشكل أسرع لضمان الإنتهاء من ملفات التصالح التي تقع داخل الأحوزة العمرانية أولاً إستعدادا للعمل بباقي الملفات التي تقع خارج الأحوزة،موجهاً بضرورة تسجيل كافة الطلبات التي تم الإنتهاء منها بقاعدة البيانات.

هذا وقد أكد محافظ المنوفية على أن حصيلة ملف التصالح فى مخالفات البناء بلغت 18 مليون و961 ألف لعدد طلبات 74 ألف و740 طلب، موضحاً أن خطة الدولة تقوم على القضاء على كافة أنواع العشوائيات.