النهار
الأربعاء، 8 يوليو 2020 04:05 مـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

شرايين مصر

محافظ الغربية في حوار لـ ” النهار ” : إنجازات وطنية لا تتوقف في عهد السيسي

النهار


758 مشروعاً تنمويا بتكلفة 18 مليار و 272 مليون جنيه خلال عام

تنفيذ 430 مشروع بتكلفة 9 مليار و 426 مليون و 19 ألف جنيه

-----------------------------------

انتهاء المرحلة الأولي للبنية التحتية لمشروع التحول الرقمي بنسبة تنفيذ 100%

لا أحد ينكر دور الإعلام ولا يستطيع أحد أن يمنع الصحفي من مهام عمله

في نهاية شهر نوفمبر من العام الماضي كان الرهان قويا علي كيف يدير رجل الجامعة إدارة محلية وكيان كبير اسمه محافظة الغربية وسط الدلتا وعاصمتها ، ووقف الجميع في انتظار التجربة ومدي نجاحها، وإن كان رجل الجامعة وأستاذها بل ورئيس جامعة قناة السويس قد نجح في تطوير الجامعة فعل ينجح في ينجح في قيادة الحكم المحلي ؟

علي مدار 7 شهور كانت العيون كلها تراقب حكمة الرجل وتأنيه في اتخاذ القرارات كثير منها جاء في وقته وبعضها تأخر قليلا إلا أنه كان كالسيف القاطع في قراراته ، تمهل حتي عاش الواقع وتعايش فيه وصار جزء من منظومة الكيان كله بل لا ننكر أنه انطبع بصبغة أهل البلد فصار منها ، ولا نبالغ إن قلنا أن الدكتور طارق رحمي أتعب من يجئ بعده ايا كان فلا أحد يستطيع أن يواصل الليل بالنهار مارا بنفسه علي جميع خدمات المواطنين ومتابعا بعينه مدي الالتزام وتطبيق اللوائح والقوانين في كافة المؤسسات الحكومية والأجهزة التنفيذية.

في البداية رحب الأستاذ الدكتور طارق رحمي باللقاء معربا عن سعادته بأي تواصل إعلامي ومشيرا إن الصحافة والإعلام هما عين المواطن والمسئول أيضا ، ومؤكدا أنه تربطه علاقات حميدة بجميع الزملاء من الصحفيين والإعلاميين ومدركا مدي حبهم لوطنهم وكل يحب الوطن بطريقته وأدائه ولهذا أنشأ المركز الإعلامي المتكامل للتواصل الفوري حال انشغاله مع كافة الزملاء والرد علي كافة استفساراتهم قائلا أن قرار منع الإدلاء بالتصريحات الصحفية ليس المنوط به الصحفيين بل هو قرار إداري خاص بالسادة التنفيذيين من رؤساء المدن والأحياء ووكلاء الوزارة ، ولا يستطيع أحد أيا كان أن يمنع صحفي من مباشرة مهام عمله وإلي نص الحوار

حدثنا عن المشروعات التي تمت بالفعل علي أرض الواقع خلال الفترة الماضية ؟

أكد د. طارق رحمي ، محافظ الغربية، أن المشروعات التي تتم علي أرض محافظة الغربية تؤكد حجم الإنجازات الوطنية غير المسبوقة للرئيس عبد الفتاح السيسي ، كما تؤكد حرص الدولة علي توفير حياة كريمة للمواطنين في شتي القطاعات الخدمية.

وقال محافظ الغربية، أن المحافظة شهدت خلال الفترة الأخيرة إنجازات كبيرة في كافة مجالات البنية التحتية وتطوير العشوائيات ومياه الشرب والصرف الصحي والصحة والتعليم والتعليم العالي والموارد المائية والشباب والرياضة والكهرباء والطرق والكباري.

هل هناك عدد محدد للمشروعات القائمة والمطروحة ؟

بالطبع نعم العام الحالي بلغ 758 مشروعاً تنمويا بتكلفة 18 مليار و 272 مليون جنيه، في حين تم تنفيذ 430 مشروعاً منها بتكلفة 9 مليار و 426 مليون و 19 ألف جنيه.

وماذا عن قطاع إسكان العشوائيات ؟

الإنتهاء من تطوير 7 مناطق عشوائية بمنطقة الكاندليه بمدينة طنطا ، والتعاقد مع صندوق العشوائيات لتطوير 7 مناطق غير مخططة بمدينتي طنطا والمحلة الكبرى، بتكلفة 411 مليون جنيه، ضمن المشروعات القومية التي توليها الدولة اهتماما بالغا ضمن مخططها الاستراتيجي لعام 2030،

وماذا عن قطاع الإسكان الاستثماري؟

تم الإنتهاء من إنشاء 171 عمارة بلغت تكاليفها 168.5 مليون جنيه، إلي جانب إنشاء عدد 163 محل بسور استاد طنطا بمدينة طنطا بتكلفة 59 مليون جنيه.

قطاع التعليم؟

وفي قطاع التعليم تم الانتهاء من 35 مشروع في مجال هيئة الأبنية التعليمية بواقع إنشاء وإحلال وتجديد 92 مدرسة متنوعة تضم اكثر من 1650 فصل بتكلفة 212.7 مليون جنيه، كما تم الانتهاء من 29 مشروع تابع لمديرية التربية والتعليم تضمنت عمل صيانة شاملة وتطوير مدارس لعدد 24 مدرسة بتكلفة 46 مليون جنيه.

وفي قطاع التعليم العالي تم الانتهاء من 4 مشروعات شملت إنشاء مستشفي الصدر الجامعي ومبني مخازن الجامعة (ب)، ورصف طرق مجمع الكليات بسبرباي ومبني الخدمات الطلابية بتكلفة 115.5 مليون جنيه.

وفي قطاع مياه الشرب والصرف الصحى

تم الإنتهاء من تنفيذ 34 مشروعا لمياه الشرب والصرف الصحي بتكلفة مليار و 409 مليون جنيه ، شملت 2 مشروع بقطاع مياه الشرب على أرض المحافظة بلغت تكاليفها الإستثمارية 345 مليون جنيه عبارة عن إنشاء محطات مياه جديدة وتوسعات بمحطات مياه قائمة.

كما تم تنفيذ عدد 32 مشروعاً بقطاع الصرف الصحي، بتكلفة مليار و 64 مليون جنيه، تضمنت إنشاء محطات معالجة صرف صحى ومحطات رفع صرف صحى ومد شبكات

مشروعات الرصف

الانتهاء من مشروعات رصف الطرق العامة الداخلة بنطاق المحافظة والانتهاء من رصف طريق نمرة البصل كفر الشيخ بتكلفة 45.3 مليون جنيه ضمن مشروعات الهيئة العامة للطرق والكبارى.

الانتهاء من 26 مشروعاً ضمن مشروعات مديرية الطرق والنقل ، بتكلفة 45.3 مليون جنيه شملت مشروعات رصف الطرق المحلية خطط استثمارية ورد الشيء لأصله بأطوال حوالي 35 كم، وجاري العمل في 29 مشروعاً ضمن مشروعات الخطة الإضافية بتكلفة 221 مليون جنيه.

التحول الرقمي

تخصيص 40 مليون جنيه لمشروع التحول الرقمي ، حيث تم الانتهاء من المرحلة الأولي للبنية التحتية لتوصيل الألياف الضوئية بالتعاون مع وزارة الاتصالات والشركة المصرية للاتصالات لعدد 64 موقع إداري بنسبة تنفيذ 100%، كما تم البدء في المرحلة الثانية للمشروع وتم الانتهاء من 85 موقع من أصل 1463 بنسبة تنفيذ 5.8%.

تنشيط السياحة

الانتهاء من إعداد وحصر القطع الأثرية بالمحافظة والبالغ عددها 39 أثر سياحى، ووضع تصور لتطوير مسجد وساحة السيد البدوى وتحويله إلى مزار سياحي بتكلفة 3779050 جنيه للمسجد و40 مليون جنيه للشارع المؤدى والساحة.

وضع تصميم هندسي للتطوير الحضاري لمسار العائلة المقدسة بسمنود بالاتفاق مع وزارة الانتاج الحربي للبدء في تنفيذ المسار بتكلفة تقدر بنحو 9 مليون جنيه، وتوفير 3.1 مليون جنيه لاحلال وتجديد عدد 2 مسجد وجارى إنهاء عدد 4 مساجد أخري..

مشروعات الخطة الإستثمارية

الانتهاء من 55 مشروعاً شملت رصف وتطوير عدد من الشوارع والطرق داخل مدن وقرى المحافظة بطول حوالي 70 كيلو متر وبتكلفة إجمالية 164.9 مليون جنيه .

وقال المحافظ أن المنطقة الصناعية بالمحلة الكبرى هي الهدية الكبري للغربية حيث إقامة أول منطقة صناعية على أرض شركة مصر للغزل والنسيج بمدينة المحلة الكبري على مساحة 34 فدان بتكلفة قدرها 632 مليون جينه، تضم 615 ورشة لدعم شباب المستثمرين في مجال صناعة الغزل والنسيج والصناعات المكملة لها.وكذلك المنطقة الصناعية بقرية كتامة لصناعة الموبليا.

28c03d3961c2e936cc6234f52d82e965.jpg
467ee1174284ff0c2b569e8efba21445.jpg
b89c4cc90e26a826ef04a7adfea8c40d.jpg