النهار
الأحد، 5 يوليو 2020 12:44 صـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

اقتصاد

يبدأ تطبيقها غدا.. وزيرة التجارة تصدر تعليمات لضمان سير العمل بالوزارة لمواجهة كورونا

النهار

أصدرت نيفين جامع وزيره التجارة والصناعه عددا من التعليمات لتنظيم العمل بالوزارة وهيئاتها على أن يتم العمل بها اعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق 30 يونية 2020، وذلك في ضوء قرار الحكومة بتطبيق خطة التعايش مع فيروس كورونا المستجد وتنفيذا لقرار رئيس مجلس الوزراء بمنح الوزراء سلطة تحديد أعداد العاملين المطلوب تواجدهم في الوزارات وهيئاتها التابعة لضمان انتظام سير العمل.

وشملت تعليمات وزيرة التجارة والصناعه على التالي:

- منح الموظفين المصابين بفيروس كورونا إجازة لمدة ( 14 يوم ) من تاريخ الإصابة بالفيروس على أن تجدد تلك الأجازة لحين تمام الشفاء مع تقديم المستندات الدالة على ذلك.

- منح الموظف المصاب بالأمراض المزمنة وفقا لما هو ثابت بملفه الوظيفي والموظفة الحامل إجازة استثنائية بعد التنسيق مع مديره المباشر.

- تمنح الموظفة التي ترعى طفلا يقل عمره عن سبع سنوات إجازة استثنائية لمدة ثلاث أيام اسبوعيا بالتنسيق مع المدير المباشر.

- على جميع العاملين بالوزارة والجهات التابعة الالتزام بارتداء الكمامات، وتتولى الإدارة العامة للأمن بالوزارة وكافة الجهات التابعة منع دخول أي موظف أو زائر لا يرتدي الكمامة وذلك حفاظا على أمن وسلامة الجميع مع إجراء التفتيش الدوري على جميع العاملين للتأكد من الإلتزام بإرتداء الكمامة مع منع التكدس في أروقة الوزارة والجهات التابعة والحفاظ على المسافات الآمنة بين العاملين وبعضهم البعض.

- على الشئون الإدارية التأكد من اتخاذ الإجراءات اللازمة نحو تطهير ونظافة مقار الوزارة والجهات التابعة بشكل دوري والحرص على فتح منافذ التهوية بشكل دائم.

- بخلاف ما تقدم تعود حالة العمل للإنتظام بكامل قوتها، على أن يتم الإلتزام بتطبيق كافة الاجراءات الاحترازيه التي من شأنها الحفاظ على أمن وسلامة العاملين من ارتداء الكمامات وتوفير مواد التطهير والتعقيم اللازمة.

- يعمل بهذه التعليمات اعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق 30/6/2020 ويستمر العمل بها لحين صدور تعليمات أخرى.