النهار
السبت، 11 يوليو 2020 03:28 مـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

ثقافة

عبر يوتيوب الأعلى للثقافة.. طلال الرميضي يقدم قراءة في أعلام الغوص عند العوازم غدًا

النهار

يقدّم الكاتب والأديب الكويتي طلال الرميضي، قراءة في كتابه "أعلام الغوص عند العوازم خلال قرن 1850 - 1950"، وذلك في تمام الثامنة والنصف مساء غدًا الخميس، على قناة امانه المؤتمرات التابعه للمجلس الاعلى للثقافه عبر موقع الفيديوهات "يوتيوب".

يأتي ذلك في إطار المبادرة التي أطلقتها الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة ، تحت عنوان "خليك في البيت.. الثقافة بين إيديك"، وضمن برنامج "اقرأ معانا" الذي ينظمه المجلس بأمانة الدكتور هشام عزمي.

وأطلقت وزيرة الثقافة، المبادرة الإلكترونية "خليك في البيت.. الثقافة بين إيديك"؛ بهدف بث نوادر أرشيف الإبداع الوطني والمعرفي التراثي والمعاصر عبر قناة وزارة الثقافة على يوتيوب وحسابات السوشيال ميديا الخاصة بها.

وأشارت إلى أنها توجه دعوة لتنفيذ الإجراءات الاحترازية الرامية؛ للحفاظ على الصحة والسلامة العامة من خلال التزام المنازل، نظرًا للظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.

وأوضحت أن البث يتواصل يوميًا بمواد إبداعية متنوعة تشمل عروضًا مسرحية، حفلات موسيقية عربية وكلاسيكية وعروض باليه وأفلامًا قصيرة ووثائقية وغيرها، كما يتم تزويد الموقع الرسمي للوزارة على شبكة الإنترنت بالكثير من عناوين الكتب وإصدارات مختلف القطاعات.