الجمعة 29 مارس 2024 04:48 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

الأرصاد: منخفض جوي يضرب جنوب البلاد اليوم.. وأمطار على محافظات الشمال غدا

أعلنت هيئة الارصاد الجويه أن حالة الطقس غدا الأحد، مائل للحرارة نهارا على القاهرة والوجه البحري، لطيف ليلا والرياح معتدلة تنشط أحيانا.

ويكون الطقس على السواحل الشمالية للبلاد، لطيف خلال ساعات النهار يصاحب ذلك فرص سقوط الامطار الخفيفه على مناطق متفرقة والرياح معتدلة تنشط أقصى الغرب، بينما يبقي الطقس حار على جنوب سيناء يصاحبه فرص سقوط الأمطار الخفيف أيضا على مناطق متفرقة والرياح نشطة تؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على خليج السويس والبحر الأحمر.

أما على محافظات الصعيد، يبقى الطقس ما بين مائل للحرارة إلى شديد الحرارة يصاحب ذلك نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق.

ويتأثر شمال البلاد اليوم، السبت، حتى شمال الصعيد، بامتداد مرتفع العروض الوسطي، بينما يتأثر جنوب الصعيد بامتداد منخفض الهند الموسمي، يصاحب ذلك نشاط للرياح على مناطق من جنوب سيناء تؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على خليج السويس، كما تنشط على شمال وجنوب الصعيد تكون مثيرة للرمال والأتربة علي بعض المناطق.

أما عن درجات الحرارة المتوقعة غدا، الأحد ، على القاهرة الكبرى والوجه البحري 34 للعظمى والصغرى 23، وعلى السواحل الشمالية 28 للعظمى والصغرى 21، وعلى جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 37 للعظمى و 27 للصغرى، وعلى شمال الصعيد 36 للعظمى والصغرى 23، وعلى جنوب الصعيد 44 للعظمى والصغرى 28.