النهار
الخميس، 2 يوليو 2020 08:10 صـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

الاتحاد الأفريقي يحدد موعد القيد في البطولات القارية والموسم الجديد

النهار

حدد الاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف" موعد فتح باب القيد للموسم الجديد من بطولة دورى ابطال افريقيا والكونفدرالية استعدادا للموسم الجديد من المسابقات القارية.

وفي تقرير نشرته بوابة تونس الرقمية فإن لجنة الطوارئ بالاتحاد الافريقي حددت اول سبتمبر موعدا لفتح القيد الافريقى ويستمر حتي 20 سبتمبر كفترة اولى لقيد اللاعبين.

وأضافت: سيتم فتحر باب القيد للفترة الثانية خلال الفترة من 21 سبتمبر وتنتهي 30 من نفس الشهر ولن يسمح للاعبين الذي تم قيدهم في هذه الفترة قبل دور ثمن النهائي من البطولتين مع الغاء الغرامة المالية في حالة مشاركتهم .

وأكملت الصحيفة التونسية أن الكاف قرر إلغاء الدور التمهيدي من البطولتين لتكون منافسات بداية من الدور ال64 ودور 32 في شهر اكتوبر المقبل كما سيلعب دور ال16 في شهر نوفمبر من العام الجديد .

وأوضحت : ان قرارات الاتحاد الافريقي ستلزم الاتحادات الوطنية بضرورة انهاء المسابقات قبل الموعد لتحديد الفائزين والصاعدين الي البطولات القارية .

كما كشف الاتحاد الافريقي عن موعد استئناف المسابقات الحالة من البطولات القارية التى تم توقفها في مارس الماضي علي خلفية انتشار فيروس كورونا .

وحسب ما ذكرته وسائل اعلام مغربية فإن مباريات ذهاب نصف نهائي دورى الابطال سيلعب ايام 31 يوليو و1و2 اغسطس وتكون مباريات الاياب احد ايام 7او 8 او 9 اغسطس

وجاء المقترح الثاني ان تقام مباريات الذهاب احد ايام 4 او 5 او 6 من شهر سبتمبر وتكون الاياب احد ايام 11 او 12 او 13 من نفس الشهر علي أن تكون المباريات النهائية يوم 23 او 25 من شهر سبتمبر .

جدير بالذكر ان الزمالك يواجه الرجاء المغربى، بينما يلعب الأهلي، اما منافسه الوداد المغربى، فى نصف نهائى بطولة دورى أبطال أفريقيا، وفي بطولة كأس الكونفدرالية، سيواجه بيراميدز منافسه حوريا كوناكرى الغيني، ونهضة بركان المغربى امام مواطنه حسنية أغادير.