الخميس 25 أبريل 2024 05:10 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الاعلامى حامد محمود فى مؤتمر الإعلام ونشر التفاهم والتسامح العالمى بالجامعة العربية الهلال ينفرد بالصدارة.. ترتيب دوري «روشن» السعودي قبل مباريات اليوم أول تعليق من ريهام عبدالغفور بعد انهيارها من البكاء في حفل تأبين والدها (تفاصيل) رئيس غارب يستقبل مسئولى شركة أوراسكوم وشركة مياه الشرب والصرف الصحى جامعة المنوفية الأهلية تستعرض دور هندسة النقل في خدمة التنمية وجهود الدولة المصرية لتطوير قطاع النقل ”صحة البحيرة”: بدء العمل بوحدة جراحات الرأس والرقبة وأورام وتجميل الثدي بمستشفى إدكو المركزى مرسي علم تستضيف اول بطولة دولية للغطس لذوى القدرات الخاصة افتتاح البطولة الأفريقية للجودو بالسلام الوطنى ”مكين ”يستعرض نتائج مرور الفرق لمستشفيات والإدارات الصحية بالدقهلية الكشف عن بقايا استراحة ملكية محصنة بتل حبوة بشمال سيناء وزيرة التضامن الاجتماعي تستقبل وفدا من دولة العراق الشقيقة للاستفادة من التجربة المصرية في علاج وتأهيل مرضى الإدمان والتمكين الاقتصادي للمتعافين من... محمد سامي ومي عمر يحتفلان بعيد ميلاد ابنتهما سيلين السادس

عربي ودولي

بعد عودة الدراسة فى إسرائيل.. إصابة 14 ألف طالب ومدرس بـ كورونا وغلق 45 مدرسة

أكدت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية اليوم السبت أن المنظومة التعليمية فى اسرائيل أكدت إصابة 14 ألف طالب ومدرس إسرائيلي بفيروس كورونا المستجد أو كوفيد 19 وتواجدهم في العزل الصحي حاليًا.

وتابعت المنظومة الصحة فى إسرائيل أنه تم إغلاق 45 مدرسة بسبب تفشي فيروس كورونا داخلها.

وفى سياق متصل قالت صحيفة "هآرتس" العبرية أن وزارة الصحة الإسرائيلية أكدت ارتفاع حصيلة تفشي فيروس كورونا المستجد أو كوفيد 19 إلى 17495 إصابة و291 وفاة.

وحذرت وزراة الصحة الإسرائيلية من فتح المدارس والجامعات مطالبة بضرورة تعليق الدراسة خوفًا من موجة تفشي أشد لفيروس كورونا المستجد أو كوفيد 19.

وقال مدير عام الصحة الإسرائيلية "موشيه بار سيمان توف"، إن المدارس غير مهيأة للعودة مرة أخرى فى ظل تفشي فيروس كورونا المستجد، وندعو إلى تعليق الدراسة من جديد.

وحذر "موشيه بار سيمان توف"، من موجة كورونا ثانية أعنف وأشد في إسرائيل.

وأوضح مدير عام الصحة الإسرائيلية، أن هناك ارتفاعا ملحوظا فى إصابات كورونا بصفوف جيل الطفولة المبكرة والمدارس الابتدائية بنسبة 7.5%، بينما بلغت نسبة الإصابات فى المدارس الإعدادية والثانوية 35%.

وحذر "بار سيمان توف"، الإسرائيليين من عدم الالتزام بالتعليمات مؤكدًا أن هناك موجة ثانية من كورونا تتعلق بسلوك وتصرفات الجمهور.