الخميس 28 مارس 2024 01:06 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ المنوفية يكرم مستشفى الحميات بشبين الكوم ويقرر صرف مكافأة مالية لجميع العاملين محافظ القاهرة بشكل مجموعة عمل لدراسة الاشتراطات العامة للهوية البصرية الصحة: فحص 795 ألف مواطن ضمن المبادرات الرئاسية لتحسين الصحة العامة للمواطنين خلال شهر رمضان المبارك تكريم الفائزين بمسابقة حزب مستقبل وطن لأوائل الطلبة في موسمها الثالث على مستوى محافظة أسيوط رئيس الدلتا التكنولوجية يشهد فعاليات نهائى دورى كرة القدم الخماسي العم فتح النار على أسرة شقيقه.. ضبط المتهم بقتل فتاة وإصابة أسرتها في قنا غيابات بالجملة للأهلي في مواجهة سيمبا التنزاني بدوري أبطال إفريقيا الأهلي يختتم تدريباته اليوم لمواجهة سيمبا في تنزانيا بدوري أبطال إفريقيا زرع أعمدة إنارة لإضاءة محور 30 يونيو ببورسعيد تجريبي.. محافظة قنا ترد على انتقادات شعار الهوية البصرية: صممه أساتذة ولم نستقر عليه وفي انتظار اقتراحات أخرى موعد مباراة الزمالك ضد مودرن فيوتشر بكأس الكونفدرالية محافظة بورسعيد تُعلن بدء التشغيل التجريبي لسوق الهنا الحضاري

اقتصاد

بقيمة 5 جنيهات.. تراجع أسعار الذهب بـ مصر اليوم الأربعاء 3-6-2020

اسعار الذهب فى مصر شهدت تراجعا بنحو 5 جنيهات في مستهل تعاملات صباح اليوم، الأربعاء، بعد ارتفاع سجله المعدن الأصفر بمتوسط 5 جنيهات أمس، الثلاثاء.

وصل سعر جرام الذهب من عيار 21 الأوسع انتشارا إلى نحو 765 جنيها في محالات الصاغة اليوم، بعد أن وصل بالأمس إلى 770 جنيها.

وبلغ سعر الجرام الواحد من عيار 24 الأعلى فئة نحو 874 جنيها في تعاملات اليوم بمحالات الصاغة، بينما سجل سعر الجرام الواحد من عيار 18 نحو 656 جنيها.

أما سعر الجرام الواحد من عيار 14 الأدنى فئة، فسجل نحو 510 جنيهات.

ووصل سعر الجنيه الذهب إلى 6120 جنيها، وأوقية الذهب بـ 27.190 ألف جنيه، وكيلو الذهب بـ 874.286 ألف جنيه.

وتختلف اسعار الذهب فى مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

وتمثل نسبة تتراوح بين 7 و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قل القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن "31.1 جرام" كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.