النهار
الثلاثاء 23 يونيو 2026 03:11 مـ 7 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مكالمة احتيالية.. تقود لسقوط نصاب محترف في قبضة الأمن موعد النظر فى استئناف الزمالك على قرار الإيقاف التأديبى غدًا.. دراما ”الأعلى للإعلام” تجتمع لتقييم مسلسلات ما بعد الموسم الرمضاني التعليم تعلن عن تقرير غرفة العمليات ثانى أيام امتحانات الثانوية العامة شيخ الأزهر والمفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يبحثان تعزيز التعاون لدعم حقوق اللاجئين والنازحين خلاف على الأجرة يتحول إلى اشتباك دموي.. وإصابة طفلة في بني سويف وزير الاستثمار يقود حوارًا موسعًا مع أعضاء جمعية الاستثمار المباشر بمشاركة 50 مؤسسة الخميس 2 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو لحظات رعب لمعلمي بني سويف.. انفجار إطار أتوبيس أثناء التوجه للجان الثانوية العامة سلسلة مقاهي بنيويورك ترفض دخول النائب أمريكي مؤيد لإسرائيل.. ماذا حدث؟ ماذا حدث في بركة لينكولن التذكارية الشهيرة في العاصمة واشنطن؟ سيناريوهات مطروحة لخلافة ستارمر بعد استقالته من رئاسة الوزراء

المحافظات

لمتابعة إجراءات مواجهة كورونا.. محافظ دمياط تتفقد مستشفى الحميات والصدر

أجرت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط اليوم، الثلاثاء، زيارة إلى مستشفى الحميات والصدر بمدينة دمياط، وذلك للاطمئنان على سير العمل بهما والتأكد من توافر المستلزمات الطبية والوقائية للأطباء وكذلك متابعة إستراتيجية التعامل مع الحالات المشتبه فى إصابتها بفيروس كورونا المستجد "covid19"، حيث رافقها خلالها الدكتور محمود طلحة مدير مديرية الصحة بدمياط.

وتواصلت المحافظ، خلال تواجدها بمستشفى الحميات، مع مدير المستشفى والأطقم الطبية بها، والذين أفادوا بأنه يتم استقبال ما يقرب من ٢٠ إلى ٢٥ مترددا فى اليوم الواحد، كما تم تخصيص ١٥ غرفة لعزل الحالات المشتبه فى إصابتها بالفيروس والتى يتم زيادتها فى حال وجود عدد أكبر.

وفى سياق متصل.. استمعت الدكتورة منال عوض الى شرح مفصل عن آليات استقبال الحالات ومراحل إجراء الفحوصات التى تتم من خلال لجنة طبية خماسية يأتى من بينها ٣ أطباء استشاريين من داخل المستشفى وكذلك أخذ العينات ليتم بعدها نقل الحالات الايجابية إلى مستشفيات العزل الصحى، بالإضافة إلى تقديم الرعاية الصحية للحالات السلبية إذ تم استقبال ٧ حالات اليوم، وتم تخاذ جميع الإجراءات اللازمة لهم لحين ظهور نتائج العينات، كما تابعت المحافظ أعمال الصيانة بالمستشفى وخطة فصلها إلى جزأين أ، ب، حيث سيضم الجزء الأول المقرر تخصيصه للحالات المشتبه فى إصابتها من ٦٦ إلى ٧٠ سريرا، فضلًا عن استكمال أعمال الصيانة بها بنهاية الأسبوع الحالى وبمستشفى الصدر يوم الخميس بالأسبوع القادم.

وتأكدت الدكتورة منال عوض من توافر المستلزمات الطبية والوقائية للأطباء بالمستشفتين موجهة بالالتزام التام بارتداء مهمات الوقاية على جميع الأطباء واطقم التمريض حفاظًا على سلامتهم، مشيدة بالدور العظيم والجهود الكبيرة التى يقومون بها جيش مصر الأبيض للعبور من تلك الأزمة، مؤكدة تقديم كل الدعم للفرق الطبية وتكاتف الجهود لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد.

لمتابعة إجراءات مواجهة كورونا.. محافظ دمياط تتفقد مستشفى الحميات والصدر

لمتابعة إجراءات مواجهة كورونا.. محافظ دمياط تتفقد مستشفى الحميات والصدر

لمتابعة إجراءات مواجهة كورونا.. محافظ دمياط تتفقد مستشفى الحميات والصدر

لمتابعة إجراءات مواجهة كورونا.. محافظ دمياط تتفقد مستشفى الحميات والصدر

لمتابعة إجراءات مواجهة كورونا.. محافظ دمياط تتفقد مستشفى الحميات والصدر

لمتابعة إجراءات مواجهة كورونا.. محافظ دمياط تتفقد مستشفى الحميات والصدر

لمتابعة إجراءات مواجهة كورونا.. محافظ دمياط تتفقد مستشفى الحميات والصدر

لمتابعة إجراءات مواجهة كورونا.. محافظ دمياط تتفقد مستشفى الحميات والصدر

لمتابعة إجراءات مواجهة كورونا.. محافظ دمياط تتفقد مستشفى الحميات والصدر