النهار
الأربعاء 24 يونيو 2026 08:33 صـ 8 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تيسير إجراءات إصدار الموافقات والتراخيص لقطاع التبريد للحفاظ على طبقة الأوزون إعتماد السعر الجديد لمادة الEM وتأجيل رفع قيمة زيارة ”محمية رأس محمد - محمية الجزر الشمالية - منطقة العرق والفانوس” ”خلف الله” يتابع المرور الدوري على رخص التشغيل بشواطئ العلمين الجديدة شيخ الأزهر يستقبل وزير الأوقاف والشؤون الدينية بحكومة إقليم كردستان بالعراق لبحث تعزيز التعاون العلمي والدعوي مفتي الجمهورية يستقبل وزير أوقاف كردستان العراق لبحث أوجه التعاون المشترك لتأهيل الكوادر في مجالات المتابعة والتقييم ..”العربي” يلتقي دارسي برنامج الماجستير المهني الرقمي شيخ الأزهر والمفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يبحثان تعزيز التعاون لدعم حقوق اللاجئين والنازحين مرتضى منصور: تحديد جلسة عاجلة لمحاكمة شاليمار الشربتلي أمام المحكمة الاقتصادية في قضايا سب وقذف وإزعاج قبول دعوى أسرة حبيبة الشماع وإلزام شركة أوبر بدفع 10 ملايين جنيه حجز دعوى إلغاء حجب «روبلوكس» للحكم بجلسة 9 يوليو أمام القضاء الإداري مكتبة الإسكندرية تشهد ندوة ”السياحة والآثار.. إعادة اكتشاف الوطن وصناعة المستقبل” رئيس ميناء الإسكندرية يبحث مع القنصل العام الصيني سبل تعزيز التعاون والشراكات الاستثمارية

المحافظات

وزيرة التخطيط ومحافظ جنوب سيناء يناقشان خطة العام المالى 20-2021 للمحافظة

استقبلت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، بمقر ديوان عام الوزارة، خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، وذلك لمناقشة خطة العام المالى 20/2021 للمحافظة، ومقترح تطوير مدينة شرم الشيخ وخليج نعمة فى إطار توجيهات السيد رئيس الجمهورية.

وخلال اللقاء قالت السعيد، إن خطة التنمية المستدامة متوسطة المدى تولى أهمية بالغة بالعدالة المكانية، في الصحة والتعليم واستخدام الموارد الاقتصادية وغيرها، مما يمثل أثرًا إيجابيًا على المجتمع من منظور التماسك والاستقرار وتحقيق النمو الاحتوائي المُستدام، فضلًا عن تحقيق التنمية الشاملة والمتوازنة بين مختلف أقاليم ومحافظات الجمهورية وهو ما يعد هدف محوري تدور حوله خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأضافت السعيد أن الدولة المصرية تولي أولوية مُتقدمة لتنمية شبه جزيرة سيناء والصعيد في إطار برنامج تنموي متسق ومتكامل ضمن الأهداف العامة لجهود التنمية المكانية، هذا بالإضافة إلى التركيز على المناطق الريفية الأكثر احتياجاً لتضييق الفجوة الداخلية والحد من الهجرة إلى المناطق الحضرية، مع إيلاء دفعة تنموية قوية للمناطق الواعّدة لاستغلال الفرص القائمة وتوفير مزيد من فرص العمل.

وأوضحت وزيرة التخطيط خلال اللقاء، أن خطة العام المالى 20/2021 تتضمن توجيه نحو 19.2 مليار جنيه للمحافظات الحدودية (شمال وجنوب سيناء، ومطروح والوادى الجديد) بنسبة نمو تجاوزت الـ 60%، متابعة أن جملة الاستثمارات الحكومية الموجّهة بخطة عام 20/2021 لتنمية محافظة جنوب سيناء تبلغ حوالي 3.68 مليار جنيه، حيث يستحوذ قطاع المياه على النسبة الأكبر من إجمالى الاستثمارات بنسبة 23.6%.

وتابعت أن من ضمن أهم البرامج التنموية المستهدف تنفيذها فى جنوب سيناء بخطة 20/2021، إنشاء 7 تجمعات سكنية زراعية فى نطاق المحافظة، واستكمال إنشاء جامعة الملك سلمان وعدد من مشروعات مياه الشرب، والنقل والتخزين بالمحافظة.

كما ناقش الطرفان خلال اللقاء تطوير مسار العائلة المقدسة وتطوير منظومة الكاميرات الأمنية بسانت كاترين بمحافظة جنوب سيناء.