النهار
الجمعة 26 يونيو 2026 08:45 صـ 10 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة شخصين وتفحم دراجتين بخاريتين في حادث مروع بـ نجع حمادي ضبط مخزن سري للمواد المخدرة داخل مصنع نسيج بالمحلة الكبرى لجنة المستخلصين تناقش آليات تفعيل برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد إدارة نادي سموحة تحتفل بأبطال فريق 2006 لكرة اليد مكتبة الإسكندرية تطلق فيلماً وثائقياً جديداً بعنوان ” ابن طولون” بالتعاون مع ” مصر الخير” ”إندرايف” تطلق مبادرتها المجتمعية لتعليم أبناء كباتن البرمجة والذكاء الاصطناعي هواوي كلاود تطلق خدمة MaaS في مصر لتسهيل تبنّي الذكاء الاصطناعي داخل المؤسسات حملة StrikeShark الجديدة تستهدف مؤسسات في آسيا وأمريكا اللاتينية وأوروبا حق المواطن عنوان المؤتمر الجماهيري الأول بمدينة رأس سدر لجنة المستخلصين تناقش آليات تفعيل برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد وزير الرى: القناطر تتحكم في إمرار التصرفات المائية وتسهم في الحفاظ على كل نقطة مياه تموين أسيوط : ضبط ٤٢٥ كيلو أسماك فاسدة داخل سيارة ثلاجة كانت فى طريقها لأحد أشهر مطاعم الأسماك فى بندر أسيوط

المحافظات

رئيس جامعة المنصورة استكمال التجهيزات النهائية للتشغيل التجريبي لأكبر مجمع للعنايات المركزة أول يونيو

صرح الدكتور اشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة ان العمل مستمر ونسابق الزمن لاستكمال التجهيزات النهائية لتجهيز اماكن العناية المركزة الجديدة بمبنى النقاهة ومعمل اختبارات فيروس كورونا المستجد وجهاز الاشعة المقطعية الجديد و سيتم بدء التشغيل التجريبي لوحدات العناية الجديدة أول شهر يونيو ٢٠٢٠م

وذلك خلال تفقده اليوم الخميس 21 مايو 2020 م ما تم انجازه من اعمال التجهيزات النهائية والتجهيزات الداخلية لرفع كفاءة وهيكلة وتجهيز مبنى النقاهة والحالات الحرجة طبقا للمواصفات الطبية القياسية ليكون مركزا لتقييم العدوى التنفسية الفيروسية بمستشفى النقاهة والحالات الحرجة بمستشفى جامعة المنصورة والذى يتم تجهيزه حاليا بالتبرعات والجهود الذاتية ومشاركة المجتمع المدني لتشغيل أكبر مجمع للعنايات المركزة والذى يضم 7 أدوار بطاقة 72 سرير تسمح باستخدام أجهزة التنفس الصناعي بالإضافة الى تركيب أحدث جهاز للأشعة المقطعية ليكون مبنى متخصص للعناية المركزة و التي يجرى تجهيزها لاستقبال حالات الاصابة بفيروس الكورونا

كما تفقد خلال الزيارة عمليات نقل قسم الأمراض الصدرية الى قسم 4 ليتم اخلاء مبنى الباطنة الخاصة وتخصيص المبنى بالكامل لعزل الحالات

وتفقد رئيس الجامعة معمل اختبارات فيروس كورونا المستجد الجديد بمبنى معامل الميكروبيولوجى بكلية الطب

رافقه خلال الزيارة الدكتورة نسرين صلاح عمر عميد كلية الطب ، الدكتور محمد حجازي المدير التنفيذي للمستشفيات والمراكز الطبية ،الدكتور الشعراوي كمال مدير عام مستشفى الجامعة الرئيسي بجامعة المنصورة ، الاستاذ الدكتور خالد الطوخي مدير مستشفى النقاهة والحالات الحرجة ، الدكتور وسام فتحي نائب مدير المستشفى للعلاج الاقتصادي ، الدكتور محمد الغندور مدير العيادات الخارجية ، الدكتور أمل رشاد رئيس قسم العناية المركزة والتخدير .