النهار
الأربعاء، 3 يونيو 2020 07:52 مـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

شرايين مصر

محافظ الدقهلية :إجراءات جديدة للتعامل مع حالات الاصابة والاشتباه بفيروس كورونا

النهار

أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية عن البدء في تنفيذ إجراءات جديدة في التعامل مع حالات الاشتباه والاصابة بفيروس كورونا.

وأكد محافظ الدقهلية أن هذه الإجراءات تأتي في إطار بروتوكول وزارة الصحة للتعامل مع حالات الاشتباه والاصابة بالفيروس وتلبية احتياجات المرضى وتوفير أوجه الرعاية الصحية اللازمة لهم.

وأوضح محافظ الدقهلية أنه ،ستبدأ المستشفيات العامة والمركزية البالغ عددهم 320 مستشفى في فحص حالات الاشتباه واستقبال المرضى وتتبع تاريخهم المرضي، وفحصهم إكلينيكيا مع إجراء تحليل صورة الدم وأشعة الصدر، وتطبيق تعريف الحالة.

وأضاف محافظ الدقهلية أن المرضى الذين لا ينطبق عليهم تعريف الحالة سيصرف لهم علاج للأعراض، ويغادرون المستشفى ،ولمرضى الذين ينطبق عليهم تعريف الحالة، سيُجرى لهم مسحة اختبار فيروس "كورونا" المستجد، ويتم إجراء تقييم مبدئي للحالات.

وأكد محافظ الدقهلية أن الدولة تبذل جهودا كبيرة لتوفير كافة سبل الرعاية والعناية للمواطنين في مختلف القطاعات الصحية حرصا على سلامتهم وصحتهم.

ومن جانبه أكد الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة أن الحالات البسيطة سيصرف علاج للأعراض مع الانتظار بالمنزل لحين ظهور النتيجة،واحالات المتوسطة فما أعلى، سيُحجز المريض بالمستشفى لحين ظهور النتيجة،وفي حالة إيجابية النتائج يتم تقييم الحالة وفقا لثلاثة مستويات :المستوى الأول،تكون فيه الحالة بسيطة ويتم عزلها منزليا،والمستوى الثاني: معتدل منخفض ويتم تحويلها إلى بيوت الشباب والمدن الجامعية،والمستوى الثالث: معتدل مرتفع شديد، أو حرج، ويتم تحويلهم لمستشفيات العزل.

وأضاف وكيل وزارة الصحة أنه سيتم توزيع مستلزمات العزل المنزلي على الحالات الإيجابية البسيطة والمقرر عزلها، من خلال حقيبة مستلزمات طبية تحتوي على ماسكات ومطهرات، وبعض الأدوية،وسيتم متابعة المريض من خلال المنظومة الإلكترونية لتتبع حالات العزل المنزلي.