النهار
الإثنين، 28 سبتمبر 2020 11:19 صـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس التحرير

أسامة شرشر يكتب: خواطر برلمانية 2

الكاتب الصحفي أسامة شرشر -رئيس تحرير جريدة النهار
الكاتب الصحفي أسامة شرشر -رئيس تحرير جريدة النهار

** بأى شكل عدت يا عيد؟.. كيف أهنئ الناس وأستقبلهم فى عيدٍ بلاعيد.. فلا صلاة ولا مظاهر احتفال ولا زيارات ولا تهانى.
وهنا يحضرنى قول المتنبى:
عيد بأى حالٍ عدت يا عيد.. بما مضى أم لأمر فيك تجديد

** وزير قطاع الأعمال بلا أعمال ولكنه يعمل على تصفية القطاع العام والصناعات الاستراتيجية تحت مسمى تطوير قطاع الأعمال واستبعاد العمال من مجال الإدارات حتى يفعل ما يريد.

المشكلة يا دكتور هشام ليست فى العمال، ولكنها فى الإدارة التى فاح فسادها واحتكارها لمناصبها سنوات طويلة، وأصبحت تمثل "لوبى" قوى لتقنين الفساد والإفساد، والدليل على ذلك ما قلته تحت قبة البرلمان حول تصفية الشركة القومية للأسمنت والدور على شركة الحديد والصلب..
ارحموا عمال مصر يرحمكم من فى السماء.

** شهر رمضان هو شهر الهداية وليس شهر الجباية والضرائب، إلا أن الدكتور محمد معيط فاجأنا بمجموعة من الضرائب مثل ضريبة الدخل والدمغة وترحيل الخسائر.. هل هى مجاملة لرجال الأعمال أم استمرار للعبث وفرض مزيد من الضرائب؟

**موقف السودان الأخير فى موضوع سد النهضة يحترم، وأعتقد أن ملء السد لن يتم فى شهر يونيو القادم كما تدعى أثيوبيا بأى حال من الأحوال، وهذا العبث بحياة المصريين لن يستمر.

انتبهوا مصر لن تصمت والسيسى لن يسكت والشعب يدعم.

** تساؤل: لماذا تقوم كل المسلسلات التلفزيونية فى شهر رمضان بتصدير صورة سلبية عن الخيانة والعنف والألفاظ المسيئة؟ هل هذا هو إعلامنا؟ أم أن القائمين عليه فى حالة صوم مستمر!

** نجح الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء ومجموعة الأزمة بمهنية وأداء رائع فى محاصرة فيروس كورونا من خلال الأدوات والقرارات التى تم اتخاذها فى المراحل السابقة..
اليوم يا دكتور مدبولى الحظر قبل العيد فرض عين لأن أعداد المصابين فى تزايد مستمر..
فماذا أنتم فاعلون؟

** رسالة تحية وتقدير للقوات المسلحة على سرعة الأداء والإنجاز فى إعادة تجديد وفرش وتطوير المدن الجامعية فى الجامعات المصرية فى زمن قياسى لاستقبال العالقين فى دول العالم..

وهذا ليس بجديد على خير أجناد الأرض القوات المسلحة المصرية من أبناء هذا الشعب العظيم.

** صرخة من المواطنين على مستوى الجمهورية:

لماذا يتم القبض على أصحاب مخالفات البناء وتحويلهم إلى النيابة العسكرية؟ لماذا لا يتم توفيق الأوضاع معهم والتبرع للخزانة العامة بقيمة هذه المخالفات التى أصبحت أمرا واقعا حتى يشعر المواطن أن الحكومة تقف معه وليس ضده فى هذه الجائحة.

** محافظ المنوفية اللواء إبراهيم أبو ليمون نجح بامتياز رغم ضعف الإمكانيات فى تجهيز أماكن العزل ومستشفى العزل فى زمن قياسى رغم الهجمة الشرسة من المخالطين، وخاصة فى أشمون وتلا وقويسنا.

الله معكم ما دمتم فى قضاء حوائج أهالى المنوفية.

وتمنياتى بالشفاء للجميع.

** صفاء الهاشم أين أنت يا صفاء؟
فأنت لست (صفاء) ولست (هاشمية) ولا تمثلى الشعب الكويتى العظيم.
ولكن أنت (بدون)، وتنتمين إلى خندق أعداء الأمة، فتشيعى ولا تصبى نار الحقد والغضب على مصر وشعبها، لأنك لست أكثر من بوق، وأنت قزم فى زمن الأقزام والإخوان.

أفيقى قبل أن نفتح الملفات السوداء لك ولمن يدعمك من (كان وأخواتها).